بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جيب شيروكي الجديدة: تأثيرات إيطالية طاغية

25-02-2013

 

ظهور صورة لجيب شيروكي الجديدة في المصنع، عجل بالشركة الأمريكية لكشف الصور الرسمية لجديدتها قبيل عرضها المزمع في معرض نيويورك آواخر الشهر القادم، لتبرهن أن التصميم الغريب الذي ظهر في الصورة الأولى لا يعكس واقع هذه الأمريكية الشهيرة التي تخلت عن اسم ليبرتي في السوق الأمريكية لتكتفي باسم شيروكي.

 

 

شيروكي الجديدة خضعت وبوضوح لتأثيرات إيطالية طاغية نسفت تصميمها المحافظ في الأجيال السابقة، نتيجة لسيطرة فيات الإيطالية على مجموعة كرايسلر التي تنتمي إليها جيب، واستبدلت الأضواء التقليدية بأضواء حادة ورفيعة للغاية أسفلها أضواء متوسطة بين أضواء الضباب والأضواء الأمامية ويتوسطها شبك تقليدي من جيب بسبع فتحات كرومية ومنحنية وليست أفقية كالمعتاد يتوضع أسفلها صادم بفتحة محاطة بالكروم ذات رسم أنيق للغاية.

الجانب يحتوي على خطوط ملساء وتموجات ناعمة على الزجاج المحاط بإطار كرومي، فيما لا صور رسمية للمؤخرة سوى صورة ملتقطة بعدسات الجواسيس تظهر أضواء جذابة متصلة بالزجاج الخلفي، ولا صور رسمية للمقصورة.

كما أن جيب لم تكشف عن معلومات رسمية عن المحركات، بيد أنه من المؤكد بأنها ستوفر محركاً يوفر الوقود بنسبة 45% عن المحركات السابقة، هو محرك من المالكة فيات من عائلة مالتي جت بسعة 1.4 لتر ومحرك بسعة 2.4 لتر ومحرك جديد بسعة 3.2 لتر من ست أسطوانات على شكل حرف V.

وستتوفر علبة سرعات أوتوماتيكية جديدة ومتطورة من 9 نسب أمامية ونظام دفع رباعي، علماً بأن القاعدة المستخدمة هي قاعدة ألفا روميو جوليتا بعد تعديلها وتطويرها.

أخيراً، برأيكم هل التأثيرات الإيطالية من فيات على جيب سلبية أم إيجابية؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 3
 فاشلة
في الحقيقة سيارة فاشلة بأمتياز بالنسبة لشكلها الخارجي ,,, لا تحمل ربع فخامة الجيل السابق الرائع شكلاً ومضموناً
*عاشق الشفر* 15-06-2013 00:08
 very ugly
this car became very ugly and lost it,s strong personality
moulham 27-02-2013 01:43
 
أظن انّ الأمريكيين لن يعحبو بها نتيجة الخطوط الملساء
جواد 26-02-2013 23:52
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.