بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه بريسما: خيار جديد... ومنافس شديد!

01-03-2013

 

بصفتها صانع السيارات العالمي رقم 2 بعد تويوتا العام الماضي، والصانع الأول العام 2011 تخوض جنرال موتورز معارك عنيفة في أسواق السيارات العالمية سعياً لاستعادة لقبها، وهي لا توفر سوقاً عالمياً جديراً بالاقتحام إلا وتغرقه بعدة طرازات جديدة تستهدفه.

والبرازيل إحدى أهم الأسواق العالمية في السنوات الماضية أصبحت منجماً للذهب في عالم السيارات لكبار الصانعين، وجنرال موتورز عبر ذراعها الحديدة شفروليه أعلنت عن طرح طراز سيدان مدمج باسم بريسما كخيار جديد ومنافس شديد في فئته مخصص لهذه السوق وبعض الأسواق العالمية.

 

 

الأبعاد الخارجية مدمجة وقريبة من سونيك الجديد مع طول يبلغ 4.2 م وعرض1.7 م وارتفاع 1.4 متر وقاعدة عجلات 2.5 م وصندوف أمتعة كبير يستوعب 500 لتر.

التصميم الخارجي عصري وغريب بعض الشيء عبر مقدمة ذات أضواء كبيرة منخفضة الوضعية ومسحوبة للجانب، يتوسطها شبك تهوية مقسوم من روح شفروليه مع تصميم مثلثي للقسم السفلي، ويغلب البلاستيك على الصادم الأمامي بينما تحظى الخطوط الجانبية بجاذبية عالية بفضل تموجاتها الجميلة، والمؤخرة تبدو أفضل من المقدمة مع أضوائها الأنيقة وصندوقها المرتفع الذي يضم جناحاً مدمجاً.

 

 

ويغلب طابعة الفرادة على المقصورة مع لوحة عدادات إلكترونية كمعظم سيارات شفروليه الجديدة ولوحة قيادة غير مسبوقة بتصميمها ويتوسطها شاشة LCD.

المحركات المتوفرة هي بسعة 1.0 لتر أو 1.4 لتر، الأصغر يولد 80 حصاناً والأكبر يعمل بالبنزين أو بالكحول ويولد 106 حصاناً، وأياً كان المحرك يمكن اختيار علبة سرعة يدوية أو أوتوماتيكية.

أخيراً، ينتظر طراز شفروليه بريسما منافسة حامية في السوق البرازيلية وبعض الأسواق العالمية ومنها على سبيل المثال لا الحصر فيات سيينا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 2
 Chevrolet P
منتجات شيفروليه شعبية وعملانية من كابريس إلا أصغر موديل ومن الجيد توافر توفر هذا الطراز لذوي محدودي الدخل
Hayyan 19-03-2013 12:21
 !!!
من المؤسف أن تحمل هكذا سيارة علامة شفرولية
Muh-ala 14-03-2013 15:06
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.