بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2013 (2): لامبورغيني فينينو... مبالغة خارقة!!

08-03-2013

 

لن تتحمل لامبورغيني غريمتها ومواطنتها فيراري مع طرازها الخارق لافيراري، واستبقت الأحداث وحضرت نفسها للكشف عن خارقتها في نفس الموعد والمكان مع فيراري، لتتقاسم معها نجومية معرض جنيف الدولي للسيارات المقام حالياً.

واختارت لامبورغيني كعادتها اسماً من أحد أسماء الثيران الشهيرة في لعبة مصارعة الثيران لتطلقه على خارقتها الجديدة وأقوى سياراتها، والاسم هو فينينو الذي كسرت فيه لامبورغيني تقاليد تصاميمها.

 

 

فقد فينينو التي ستصنع منها لامبورغيني عدداً محدوداً جداً (3 نسخ فقط بسعر 3 مليون يورو للنسخة!) للاحتفال بعيد الإيطالية الـ 50، بتصميم متطرف نسبياً عن التصاميم التي اعتدنا عليها من الشركة ومع مبالغة خارقة في إظهار قدرات هذه السوبر رياضية، المصنوع هيكلها بالكامل تقريباً من الكربون ليمثل قطعة نفيسة مع عشرات الخطوط والزوايا والانحناءات الموزعة على كامل الهيكل بحيث يصعب للغاية وصف تصميم فينينو التي لديها أضواء أمامية جديدة كلياً من لامبورغيني على شكل حرف Y ومثلها في الخلف بشكل أفقي مع وجود عدد كبير من المثلثات وجناح عملاق في المؤخرة.

 

 

الداخل لامبورغيني بامتياز مع استخدام مكثف للكربون، فيما جرى اعتماد عجلات عملاقة بتصميم فريد وطلي ألوان علم إيطاليا على النسخة المعروضة في جنيف، على أن يتضمن لون واحد من ألوان علم إيطاليا لكل طراز بشكل أساسي وجميع الطرازات المباعة ستكون بلون رمادي.

وتندفع فينينو بمحرك من أفينتادور V12 بسعة 6.5 لتر يولد 750 حصاناً ويتصل بعلبة سرعات من سبع نسب أمامية تنقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة، وينقلها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 2.8 ثانية ويصل بها إلى سرعة 355 كم/سا كحد أقصى.

أخيراً، من برأيكم الأفضل فيراري لافيراري أم لامبورغيني فينينو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 2
 كتير حلوين
لافيراري اجمل من الداخل لامبورغيني اجمل من الخارج
jalal 20-03-2013 19:34
 ؟؟
ما فيني أحكم قبل ما جرب السيارتين
تميم 15-03-2013 00:14
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.