بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2013 (5): بي إم دبليو الفئة الثالثة GT... لا يأس!!

20-03-2013

 

الفشل في تجربة ما لا يحبط عزيمة العظماء، فبي إم دبليو التي "فشلت" نسبياً مع غران توريزمو 5 لا تعرف الكلل ولا اليأس، وقررت المضي قدماً بطرح نسخة جديدة من عائلة غران توريزمو التي تجمع بين السيدان والـ SUV وذلك باشتقاقها من الفئة الثالثة الجديدة.

إذ قامت الألمانية خلال مشاركتها في معرض حنيف بعرض الفئة الثالثة GT الجديدة التي بنتها انطلاقاً من النسخة الستيشن، بعد أن قامت بزيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 110 مم وزيادة الطول بـ 200 مم والارتفاع بـ 81 مم، واكتسب ركاب المقعد الخلفي بفضل هذه الزيادات مساحات رحبة إضافية بمقدار 70 مم لأرجل ركاب المقعد الخلفي فيما يمكن لبي إم دبليو الفئة الثالثة GT أن تستوعب أمتعة بحجم 1,600 لتر بعد طي المقعد الخلفي.

 

 

ويمكن اعتبار بي إم دبليو الفئة الثالثة GT سيارة مناسبة للباحثين عن سيارة عملية نخبوية ولكن ليست عملية للغاية، كما أن تصميمها مشتق مباشرة من الأصل مع زيادة في حجم الأضواء الأمامية والخلفية والصوادم وشبك التهوية، وتبرز فتحة جانبية مميزة أمام الباب الأمامي.

 

 

ولا شك بأن بي إم دبليو الفئة الثالثة GT عملية أكثر بكثير من الفئة الثالثة الأصلية لكنها بالتأكيد أقبح وبكثير من السيدان الأصلية الجذابة للغاية، ولا ندري من سيقدم على شراء GT، إذ أنه إن كان الزبون يرغب بشراء سيارة أنيقة وجذابة سيختار السيدان وإن كان يرغب بشراء سيارة عملية فسيختار الستيشن.

 

 

المحركات المتوفرة هي بسعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع شاحن هواء مزدوج يولد 184 حصاناً و27 كغ.م للعزم أو 245 حصاناً و35 كغ.م للعزم، أو بسعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات على شكل متتالي مع شاحن هواء مزدوج يولد 306 حصاناً و40 كغ.م للعزم، بينما يتوفر محرك ديزل رباعي الأسطوانات مع شاحن هواء مزدوج بسعة 2.0 يولد 143 حصاناً و32 كغ.م للعزم أو 184 حصاناً و38 كغ.م للعزم.

أخيراً، هل تعتقدون بأن بي إم دبليو ارتكبت الخطيئة نفسها التي ارتكبتها بـ 5 GT مع جديدتها؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 3
 bmw number 1
جميلة ورائعة انها الاولى
bmw seife 22-10-2013 12:52
 شكرا
أنا لا أريد أن أعلق على السيارة ولكن أربد أن أشكر موقع فنّات الذي وبرغم كل الظروف الصعبة وشبه انعدام حركة البيع والشراء... إلا أنه مازال يحرص على توفير كل جديد لقرائه والترويح عنهم بمتابعة هذا الموقع في وقت طغت فيه السياسة على كل شيء... شكراً لكم وتعبكم هذا هناك الكثير من متابعيكم يقدرونه عالياً... شكراً
hisham 24-03-2013 23:40
 
قبيحة ..
mk-hafez 21-03-2013 15:17
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.