بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2013 (7): ميتسوبيشي تكشف عن مستقبل L200 وi-MiEV

22-03-2013

 

خلال مشاركتها في معرض جنيف 2013 عرضت ميتسوبيشي اليابانية طرازين اختباريين لهما أهمية كبرى، هما GR-HEV الذي يكشف عن مستقبل البيك أب الشهيرة L200 وCA-MiEV الذي يكشف عن مستقبل الكهربائية i-MiEV التي لم ترضي طموح مالكيها.

الاختبارية GR-HEV هي بيك أب مستقبلية مع تصميم عصري غير مسبوق في فئتها يبشر بتفرد لبيك أب ميتسوبيشي الشهيرة L200 وذلك للجيل القادم، وتبلغ أبعاد هذه الاختبارية 5,420 مم للطول و1,930 مم للعرض و1,775 مم للارتفاع و3,000 مم لقاعدة العجلات.

 

 

ولا تتميز الاختبارية GR-HEV بتصميمها العصري فحسب، بل تمتلك مجموعة من التقنيات الهجينة التي تؤمن لها اندفاعاً رباعياَ دائماً عبر محرك ديزل بسعة 2.5 لتر يوصل حركته للعجلات الخلفية ومحرك كهربائي يوصل حركته للعجلات الأمامية، علماً بأن هذا النظام الهجين قابل للشحن عبر قابس تيار خارجي.

أما الاختبارية CA-MiEV فمهمتها هي محاكاة بديلة i-MiEV الكهربائية المحبطة بإمكانياتها المتواضعة، وهذه الاختبارية تعد بمستقبل أفضل مع تصميم عصري أكثر بكثير وجذاب ومستقبلي، علماً بأنه جرى الاعتماد على آراء مالكي i-MiEV عند تطوير الاختبارية.

 

 

وتم تزويد CA-MiEV الاختبارية بمدخرات ليثيوم أيون بقدرة 28 كيلو واط ساعي تغذي محرك كهربائي يولد 109 حصاناً ويسير بالسيارة لمسافة تصل إلى 300 كم في الشحنة الواحدة وهذه الأرقام تبلغ تقريباً ضعف أرقام النسخة التجارية الحالية.

أخيراً، يمكن شحن CA-MiEV بواسطة شاحن كهرباء لا سلكي توفر محطات شحن حديثة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.