بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2013 (10): فولفو تجدد عائلة 60

29-03-2013

 

لم تتأخر فولفو في تجديد طرازات عائلة 60 منها والتي مضى على تقديم أحدث طرازاتها أقل من 3 سنوات، إذ كشفت خلال مشاركتها في معرض جنيف 2013 عن كل من السيدان S60 والستيشن منها V60 والـ SUV XC60.

بالنسبة للسيدان S60 والستيشن منها V60 والـ SUV أيضاً XC60 فقد جرى دمج الأضواء الأمامية مع بعض عوضاً عن تقسيمها لقسم كبير وآخر صغير، كما جرى توسيع حجم شبك التهوية وتجديد الصادم السفلي، وتم أيضاً تحسين تصميم المؤخرة عبر تحسين الأضواء الخلفية وتغيير شكل مخارج العادم.

 

 

الداخل شهد أيضاً تجديداً شمل تغيير لوحة العدادات والاستعاضة عنها بلوحة عدادات رقمية وتم أيضاً اعتماد مواد أفضل في بناء لوحة القيادة، وزيادة عدد التجهيزات الأضافية وتوفير نظام اتصالات جديد.

وجرى توفير عدداً من الأنظمة المتطورة نذكر منها نظام تعتيم متطور للأضواء العالية يعتم الجزء الذي يقابل السيارات المقابلة للأضواء كي لا يسبب لسائقيها الازعاج، ويبرز أيضاً نظاماً لتنبيه السائق إلى المشاة وايقاف السيارة في حال استشعار إمكانية دهس المشاة.

 

 

المحركات المتوفرة بقية على حالها مع تحسين كفاءة استهلاك الوقود وانبعاث الغازات، وهي بسعات تتراوح ما بين 1.6 لتر إلى 3.0 لتر وباستطاعات تترواح بين 150 إلى 304 حصاناً، بينما تتراوح سعات محركات الديزل ما بين 1.6 لتر إلى 2.4 لتر وباستطاعات تترواح بين 115 إلى 215 حصاناً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.