بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازيراتي غيبلي: طموحات مشروعة!

14-04-2013

 

تمر مازيراتي الإيطالية العلامة الفاخرة ضمن مجموعة فيات - كرايسلر بمرحلة تاريخية، مفادها إطلاق عدة طرازات جديدة كلياً على شركة لم نعتد منها وجود أكثر من طرازين ضمن سلسلة إنتاجها خلال العقود الماضية.

إذ لم يمضي أكثر من أشهر معدودة على عرض فاخرتها الجديدة كواتربورته، لتكشف عن طراز جديد بالكامل منها وغير مسبوق هو غيبلي (الاسم ليس بالجديد على مازيراتي) ضمن قطاع سيارات السيدان النخبوية.

 

 

ويمثل غيبلي طموحات مشروعة لمازيراتي في قطاع سيارات السيدان النخبوية لتنافس به أفضل السيارات الألمانيات كأودي A6 وبي إم دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس E-Class وكاديلاك CTS من أمريكا وغيرها.

وجاءت مازيراتي غيبلي لتجمع ما بين قدرات الشركة الإيطالية العريقة وفخامة شقيقتها كواتروبورته وشراسة شقيقتها الأخرى غران توريزمو في خطوطها، مع مقدمة بشبك تهوية منخفض من روح الإيطالية يتوسطها شعارها الشهير، وأضواء أمامية شريرة وصادم أنيق للغاية، بينما تتألق خطوط الجانب مع فتحات مازيراتي الثلاثية التقليدية ورسم الزجاج الفريد والخطوط الجذابة المتداخلة، ليتكامل التصميم مع المؤخرة ذات المخارج الأربعة لغازات العادم والأضواء الملتفة الأنيقة.

 

 

الداخل أقل ما يقال عنه بأنه ساحر مع استخدام مكثف للجلد وخصوصاً الأحمر الفاقع الذي يعبر عن أناقة الإيطاليين الطاغية في العالم، وشاشة كبيرة ولوحة عدادات ومقود قريبة من تلك المتوفرة في كواتروبورته.

وستمتلك غيبلي قلباً من بين ثلاثة قلوب خفاقة بالطاقة والأحصنة عبر تزويدها بمحرك بسعة 3.0 لتر V6 مع شاحن هواء توربو يولد 410 حصاناً و55 كغ.م للعزم جرى تطويره بالتعاون مع فيراري، والمحرك الثاني سيكون نفس المحرك الأول مع طاقة أقل، بينما وللمرة الأولى في تاريخ مازيراتي سيتوفر محرك ديزل لسيارة تحمل شعار الشوكة الثلاثية بسعة 3.0 لتر V6 مع شاحن هواء مزدوج يولد 270 حصاناً.

وسيتوفر علبة سرعات وحيدة وحصرية من 8 نسب أمامية آلية تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية أو العجلات الأربعة عبر نظام جديد باسم Q4 يتوفر اختيارياً.

ختاماً، سيجري عرض غيبلي في معرض شنغهاي الصيني هذا الشهر، هذا ويعتبر غيبلي طرازاً هاماً للغاية في تاريخ الشركة التي تتأمل أن يبلغ حجم مبيعاته السنوية 50,000 وحدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 3
 العزيزة فنات
اعتقد انه كان يجب القول ان هذه المازيراتي منافسة لل m5 sr6 e55 وليس للاودي a6 او الفءة الخامسة للبي ام دبليو او الكاديلاك لأن محرك هذه السيارة متفوق جدا
حسام 28-04-2013 00:29
 حلوة
سيارة حلوة و فخمة .بس ياريت كان شكل الاضواء الخلفية أحلى من هالشكل اللي بيشبه اضواء السيراتو او الاوبتما
شادي حرفوش 24-04-2013 00:04
 منحوتة جديدة من ايطاليا
ربما كانت ألمانيا رقماً صعباً في صناعة السيارات، وربما كانت أمريكا واليابان أرقاماً صعبة أيضاً ولكن إيطاليا هي المعادلة بأكملها والباقي مجرد أرقام فيها. معادلة إلى الآن لم يتمكن أحد من فك رموزها أو حل شيفرتها فمن مثل فيات صاحبة الأمجاد والأم الحنون لفيراري ومازيراتي وألفاروميو وحديثاً لكرايسلر الأمريكية فعلاً إنها بلد ليوناردو ومايكل انجلو ورافاييلو وإنزو فيراري وفيروتشو لامبورغيني وجيوفاني آنيالي.
hikmat-lattakia 19-04-2013 21:41
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.