بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا سول الجديدة: غير جو!

21-04-2013

 

أثبتت كيا تفوقها في السنوات الأخيرة مع الجيل الأول من طراز سول المتداخل الأوجه والجريء الذي حقق مبيعات ونجاحاً طيباً، وها هي اليوم تقدم الجيل الثاني من هذه السيارة التي يمكن تصنيفها في فئة بين الهتشباك والـ MPV.

ولمن يرغب بأن يغير جو السيارات التقليدية سيجد في سول في جيلها الثاني ضالته، والتي حافظت على نهج الجيل الأول المتفرد بتصميم قريب من روح الجيل الأول مع أضواء أمامية غريبة وشبك تهوية فريد وتصميم مكعبي مع صادم جديد بأضواء ضباب دائرية غريبة، بينما الخطوط الجانبية تتميز برسم الزجاج وغياب العمود الأول (الشمعة) بفضل طليه بلون مماثل للون الزجاج، أما الأضواء الخلفية فقد قامت كيا بالتلاعب بالألوان لتجعل من شكلها فريداً مع الصندوق الخلفي.

 

 

المقصورة لم تخرج عن طابع الجيل الأول وحافظت على خطوطها المميزة وأبرزها فتحات التكييف والمقود وخطوط الأبواب من الداخل.

وجرى زيادة الأبعاد الخارجية بمقدار 15 مم للعرض ليصبح 1,800 مم و20 مم لقاعدة العجلات لتصبح 2,570 مم، كما تم توفير سبعة ألوان جديدة و3 مستويات من التجهيزات الداخلية الغنية والمتنوعة.

يذكر بأن قاعدة العجلات جديدة بالكامل كما أن أنظمة التعليق جرى تجديدها وتطويرها.

وقامت كيا بتزويد سول 2014 بمحركين بحقن مباشر GDI الأول بسعة 1.6 لتر يولد 130 حصاناً و16 كغ.م للعزم والثاني بسعة 2.0 لتر ويولد 164 حصاناً و20 كغ.م للعزم، ويمكن اختيار علبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية من 6 سرعات للعلبتين.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 17
عدد التعليقات: 2
 
شو سعر السيارة حاليا
حابب اقتني السيارة 02-05-2013 04:28
  آكل ، شـارب و راكب Soul
هي أروع ما صنعته كيا ، للآن ، من فئتها للطبقة المتوسطة والشبابية كما أنها ممكن للسيدات ، فهي خفيفة كالريشة ومراوغة كالثعلب واقتصادية حيث أن السيراتو والسـول لهما نفس المحرك والأداء والمصروف ، لا ننسى، المقولة الشهيرة ، لولا اختلاف الأذواق لبارت السـلع ، أنا أتمنى أن أحظى بها.
ميسر 26-04-2013 03:51
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.