بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

مرسيدس GLA الاختبارية: نجمة رغم الصغر!

06-05-2013

 

قامت مرسيدس خلال مشاركتها في معرض شنغهاي الصيني الذي أقيم مؤخراً بكشف النقاب عن طراز اختباري جديد، وهذا الطراز هو GLA الـ SUV القادم والذي سيكون الفرد الأصغر في عائلة الـ SUV من مرسيدس ليكمل هذه العائلة المميزة.

ورغم صغر أبعاد GLA الاختباري إلا أنه نجم بفضل خصائصه الفريدة، إذ أن أبعاده المدمجة بواقع 438 سم للطول و197 سم للعرض و157 سم للارتفاع و269 سم لقاعدة العجلات، لا تقف أمام نجومية GLA الاختبارية التي تحمل تصميم المستقبل لطرازات مرسيدس التي ستتألق بخطوط ملساء ساحرة.

 

 

الخطوط الخارجية لمرسيدس GLA الاختبارية جذابة للغاية بفضل صقلها الرائع خصوصاً من جهة الجانب الذي يحتوي تموجات وخطوط جميلة جداً، بينما يبرز في المقدمة الشبك المتقدم والأضواء المسحوبة والمرسومة بعناية، وتتألق الأضواء الخلفية في المؤخرة الفريدة بخطوطها مع انحناء واضح للمؤخرة من الأعلى إلى الأسفل.

المهم في التصميم الخارجي هو بأنه قريب للغاية من الخطوط التي ستسلك طريق الإنتاج، على عكس الخطوط الداخلية التي تتفرد بميولها المستقبلية مع لمسات عامة قريبة من ما سيكون موجود في النسخة التجارية.

 

 

النسخة الاختبارية تحمل محركاً رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن هواء يولد 211 حصاناً، يتصل بعلبة سرعات من 7 نسب أمامية ذات فاصل واصل مزدوج.

أخيراُ، ستقوم مرسيدس بطرح النسخة الاختبارية في معرض فرانكفورت في شهر أيلول القادم لمنافسة فعلية مع بي إم دبليو X1 وأودي Q3.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 6
 
شو مشان السيارة مسروقة من كيا ريو القصة القديمة
عاشق جمال تصميمات الكيا 28-05-2013 11:07
 نجمة يهتي يها الجميع
أن جوهرة العقد وسطة كما نجمة ميرسيدس في وسطها نعم شعار نجمتها هي دلالة لكل من يريد السير بسيارة يهتدي بها الطريق كما أنها نجمة لكل من يريد أن يصنع سيارة و أيضا بنجمتها يهتدي الطريق حقأ عندما أرى هكدا نجمة أكن الأحترام لكل من عمل و جد و اجتهد لصقل مثل تلك النجمة ميرسيدس هناك من يبدع و هناك من يتبع
samo 19-05-2013 22:41
 مرسيدس......بلا منازع
ليس غريبا عن مرسيدس ما تنتجه انا بشكل شخصي من متابعين مرسيدس والمهتمين كتير باخبارا وتطورات كل الموديلات والمواصفات وخاصة المحركات ودايما بانتظار المفاجاءات
ammar daghme 13-05-2013 22:09
 النجمة الثلاثية
إنها سيارة واحدة لا ثاني لها إنها السيارة الرمز رمز ألمانيا المتفوقة الذي يوضع على قميص منتخب المانشافت. ملكة سيارات العالم، الملكة التي لا تشيخ بل تزداد شبابا كلما تقدم بها العمر فخلود اسمها من خلود مبدعيها فمن الذي لم يسمع باسم كارل بنز و غوتليب دايملر وابنة صديقه مرسيدس (المحبة) وكما اسمها فمرسيدس تحب كل الناس ليحبها الناس.
hikmat-lattakia 11-05-2013 00:54
 إلى الأمام مرسيدس..للابتعاد أكثر عن المنافسين
كم هو عظيم هذا الصانع الذي ينجح غالبا في إرساء المعايير لأي فئة مهما كانت جديدة بالنسبة له هذا المولود الجديد والذي أتوقع بناءه على قاعدة عجلات A class مثل الكوبيه ب4 ابوابCLA Class تجذبك من النظرة الأولى بفضل خطوطها الشبابية الغير كلاسيكية حسب التوجه الجديد للتصميم لدى عملاق شتوتغارت، وهذا الأمر ينطبق على الداخل ولوحة القيادة مرسيدس هي أكثر الشركات نجاحا مع أي طراز جديد تقوم بطرحه [غالبا]
Satea 09-05-2013 21:54
 خارقة
بالرغم من الظروف الي بتخلينا مالنا نفس لشي بس فعلا هل السيارة هي أحلى سيارة بالعالم و مو ناقصا أي شي
oldman 09-05-2013 19:29
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.