بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بي إم دبليو X5 الجديدة: تسلسل منطقي!

15-06-2013

 

أطلقت بي إم دبليو آواخر القرن الماضي أول جيل من أول سيارة SUV منها وهو X5، ولم يكن أشد المتفائلين يتوقع لهذه السيارة أن تصبح أيقونة من أيقونات سيارات الـ SUV خلال سنوات قليلة نسبياً، وأعلنت بي إم دبليو مؤخراً وبشكل رسمي عن طرحها للجيل الثالث الجديد من X5.

واتبعت بي إم دبليو سياسة التسلسل المنطقي عند تطوير الجيل الثالث، بحيث حافظت على روح X5 عبر تطوير شامل للتصميم والخطوط الخارجة دون إحداث أي تغييرات جذرية، بغية الحفاظ على روح سلالة X5 وجعلها مألوفة خصوصاً لعشاق هذا الطراز.

 

 

وعليه لا يوجد الكثير من الخطوط الجديدة في X5 عدا تكبير حجم شبك التهوية والأضواء الأمامية وجعلها حادة وشرسة أكثر، كما جرى اعتماد صادم أمامي بفتحات تهوية مميزة، وقامت بي إم دبليو بزيادة عدد وحجم عدد التموجات على غطاء المحرك، ويبرز أيضاً على الجانب الخطوط الجانبية أسفل النوافذ والمتصلة مع فتحات جانبية أمام الأبواب الأمامية، ويتكامل التصميم مع أضواء خلفية ومؤخرة تقليدية من الشركة الألمانية.

 

 

الداخل محافظ من بي إم دبليو التي اعتدنا على حرصها على صبغ مقصورات طرازاتها بروح كلاسيكية عالية الأناقة والجودة، مع استخدام مكثف للمواد الفاخرة من خشب أو ألمنيوم أو جلد وتوفير عدد كبير من التجهيزات الفاخرة، كنظام تكييف آلي رباعي المناطق وغيرها الكثير من سقف بانورامي وشاشات LCD ونظام iDrive المتعدد الوسائط والشامل للتحكم بتجهيزات السيارة، ومقاعد رياضية أو مقاعد مريحة مدفئة ومبردة، كما يمكن طلب صف ثالث من المقاعد علماً بأن سعة التحميل تصل إلى 1,870 لتراً عند طي المقاعد.

 

 

وستوفر بي إم دبليو لطراز X5 2014 عند إنطلاقه ثلاثة محركات على النحو التالي:

-         محرك سداسي الأسطوانات متتالي بسعة 3.0 لتر مع شاحن هواء مزدوج يولد 258 حصاناً و56 كغ.م للعزم ينطلق بالسيارة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 6.9 ثانية ويصل بها إلى 230 كم/سا كحد أقصى.

-         محرك V8 بسعة 4.4 لتر يولد 450 حصاناً و65 كغ.م للعزم ينطلق بالسيارة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 5.0 ثانية ويصل بها إلى 250 كم/سا كحد أقصى.

-         المحرك الأبرز هو ديزل سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر مع شاحن هواء ثلاثي المراحل يولد 381 حصاناً و74 كغ.م للعزم ينطلق بالسيارة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 5.3 ثانية ويصل بها إلى 250 كم/سا كحد أقصى.

أخيراً، زودت بي إم دبليو الجيل الثالث من X5 بمجموعة متطورة من الأنظمة كنظام الدفع الرباعي والتعليق المتكيف مع الطريق، وسيتوجب عليها منافسة طرازات عتيدة كمرسيدس M-Class وفولكس فاغن توارغ لمواصلة مسيرة نجاحها التي تخطت المليون وحدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 20
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.