بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تويوتا كورولا الجديدة: الريادة... في أيد أمينة!!

23-06-2013

 

عندما تكون على قمة عالم السيارات وعلى عرش السيارات الأكثر مبيعاً في العالم، فهذا يتطلب العمل باستمرار وبجهد وفير ووتيرة متسارعة للحفاظ على الصدارة والتفوق على المنافسين المتربصين، وهذا ما يبدو وبأن تويوتا قد عملت وفقه، وذلك مع طراز كورولا السيارة الأكثر مبيعاً في العالم وفي تاريخ السيارات، والذي كشفت عن الجيل الجديد كلياً منه مؤخراً... تويوتا كورولا 2014.

وعملت تويوتا على توفير نسختين من كورولا، نسخة أوروبية متفوقة ونسخة أمريكية، ولا ندري صراحة أي نسخة ستكون هي النسخة العالمية، مع توقع بأن تكون الأمريكية هي الأكثر انتشاراً في الأسواق العالمية وهي التي ستصل إلى أسواقنا.

 

"النسخة الأوروبية"

 

وعمدت تويوتا إلى زيادة الأبعاد لتصل كورولا إلى فئة أرقى خصوصاً مع زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 100 مم لتصبح 2,700 مم، وبدورها أصبحت الأبعاد الخارجية كالتالي: 4,639 مم للطول (+99 مم) و1,776 مم للعرض (+16) مم و1,455 مم للارتفاع (-10 مم).

على صعيد التصميم، ركزت تويوتا كما ذكرنا على الخروج بتصميمين مختلفين، النسخة الأوروبية جميلة ومميزة للغاية مع ملامح رياضية وفخمة في الوقت نفسه بفضل الأضواء الأمامية الكبيرة الحادة والمزودة بتقنية LED والذي يصل بينها شبك تهوية رائع بخطوطه الكرومية، ويتكامل التصميم مع المؤخرة بأضوائها الحادة، فيما تعتبر الخطوط الجانبية مشتركة بين النسخة الأمريكية والأوروبية.

 

 

أما النسخة الأمريكية فتتميز بخطوطها الفريدة مع أضواء أمامية مبتكرة وكبيرة الحجم يصل بينها شبك تهوية صغيرة وصادم مع فتحة كبيرة، ويظهر بوضوح مع هذه النسخة استخلاص الكثير من الخطوط من طراز فوريا الاختباري.

الداخل متشابه إلى درجة كبيرة بين النسختين، ومتفوق بوضوح عن الجيل السابق، وأبرز معالمه لوحة العدادات والمقود والتصميم العمودي للوحة القيادة مع شاشة تعمل باللمس منتصف لوحة القيادة، كما وفرت تويوتا عدداً من التجهيزات منها 8 أكياس هواء وبلوتوث ومكيف رقمي وفتحة سقف وغيرها الكثير...

 

 

أبرز المحركات المعلن عنها هي محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر يولد 132 أو 140 حصاناً حسب الفئة، كما وفرت اليابانية لتويوتا كورولا 2014 مجموعة متنوعة من علب السرعة، 6 سرعات يدوية و7 سرعات متتالية و4 أوتوماتيكية.

أخيراً، ومع هذه الميزات والسمات لتويوتا كورولا 2014 والتصميم المميز وجودة واعتمادية تويوتا الشهيرة يمكننا القول بأن الريادة... في أيد أمينة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 19
عدد التعليقات: 4
 كلمة حق
الواحد يحكي اللي إلو واللي عليه حلوة جد حلوة هالمزج طالع كورولا لأول مرة بشوفها جاي أساسي رياضة الشكل توقعي أجمل كورولا موجهة لجيل الشباب
BLUETIGR 10-08-2013 17:11
 رهيبة بس كوكتيل
شوية من هوندا ستي وشوي من أضواء الفورتي كوب عشبك الهونداي توسان وبعض ملامح الإلنترا=كورولا الجديدة
BLUETIGR 10-08-2013 17:04
 نحو هوندا
يبدو ان تويوتا تتجه لتتحول الى تويوندا! لماذا أخذت سيارات تويوتا تصبح أكثر هوندا؟ كانك تقف امام هوندا سواء للكورولا او للكامري....
Spike 27-06-2013 01:28
 
اتمنى ان تكون النسخة الامريكية هي العالمية التصميم الخارجي جميل يحمل نفس رياضي بعيد عن التصاميم الكلاسيكية المعهودة لدى كورولا أما الجودة و الاعتمادية فهي صفة مميزة للسيارة اليابانية عموما
wael 25-06-2013 18:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.