بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازدا 3 الجديدة 2014: المحارب الياباني

29-06-2013

 

ينعكس التاريخ والإرث الياباني العريق على حاضر ومستقبل اليابان، ومن هذا الانعكاس على عالم السيارات هو تأثر مصممي السيارات في الشركات اليابانية بشخصيات المحاربين اليابانيين كالساموراي والنينجا وغيرهم في رسم التصاميم الخارجية لسياراتهم.

ومن السيارات الجديدة التي تأثر مصمميها بنهج قريب من هذا هي مازدا 3 في جيلها الثالث الجديد للعام 2014، والتي اتبعت اليابانية في تصميمها فلسفتها الجديدة "كودو" والتي نضجت بوضوح بعد طراز 6 الجديد وCX-5.

 

 

ويظهر بوضوح تميز مازدا في انتقالها من الجيل الأول من مازدا 3 إلى الثالث مروراً بالثاني في كيفية اتباع وتيرة ثابتة وواثقة، ويتألق طراز 3 2014 بخطوطه الملساء الرياضية والتموجات الجانبية المعقدة والرائعة والمصقولة بعناية مع أضواء أمامية حادة وشريرة متصلة مع شبكة التهوية المثلثي الكبير، وتبرز أيضاً خطوط النوافذ الجانبية الفريدة مع النافذة الخلفية، ويتكامل التصميم مع الأضواء الخلفية الشبه مستطيلة.

 

 

المقصورة تجمع بشكل جدير بالاحترام ما بين الخطوط البسيطة والحديثة في الوقت نفسه خصوصاً مع الشاشة الوسطية المميزة التصميم ولوحة العدادات الرياضية مع المقود، وقد وفرت مازدا لطراز 3 الجديد عدد كبير من التجهيزات نذكر منها نظام متعدد الوسائط وبلوتوث وUSB، والجدير بالذكر هو اعتناء مازدا بالمقصورة وتلافي سلبيات سابقة أبرزها زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار يزيد عن 5 سم ورفع جودة المواد المستخدمة في صناعة المقصورة.

 

 

على الصعيد الميكانيكي، سيجري توفير عدة محركات عرف منها محركين من عائلة سكاي أكتيف الجديدة، الأصغر بسعة 2.0 لتر يولد 155 حصاناً و20 كغ.م للعزم، والأكبر بسعة 2.5 لتر يولد 184 حصاناً و25 كغ.م للعزم، وتتصل المحركات بعلب سرعة من عائلة سكاي أكتيف أيضاً ومن ست سرعات أمامية يدوية أو أوتوماتيكية.

كما وفرت مازدا لطراز 3 2014 مجموعة شاملة من التقنيات المنتمية لمجموعة سكاي أكتيف منها تقنية تصنيع الهيكل التي ساهمت بخفض الوزن، كما عمل مهندسو مازدا على تحسين أنظمة التعليق واعتماد نظام توجيه جديد وتوفير عدد كبير من الأنظمة المساعدة منها نظام النقاط العمياء ونظام تعديل آلي للأضواء العالية ونظام فرملة آلي عند السرعات البطيئة داخل المدن.

وختاماً، يظهر بأن مازدا عرفت كيف ترفع من اسم طراز 3 وتزيد من قيمته كأحد أفضل السيارات المتوسطة الحجم في العالم، علماً بأن النسخة السيدان من مازدا 3 هتشباك ستظهر قريباً وفق ما أعلنت عنه اليابانية بشكل رسمي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 31
عدد التعليقات: 1
 
والله السيارة حلوة بسس طبعا كل عادة تجار بلدنا بيجيبوها 1600cc
علي 29-07-2013 18:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.