بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بي إم دبليو الفئة الرابعة الجديدة: الحسناء الرشيقة!!

13-07-2013

 

المكانة المرموقة التي تحظى بها بي إم دبليو في عالم السيارات، هي نتيجة شغف وإتقان ومواكبة مستمرة لأحدث التغييرات والتطورات، وهذا ما نجده في طرازات بي إم دبليو الجديدة والتي تحرص الألمانية على تغطية معظم فئات السيارات وتطوير سلسلة طرازاتها، وأحدث طرازاتها هو الفئة الرابعة الجديدة التي كانت غائبة عن مجموعة بي إم دبليو وظهرت قبل أشهر كنسخة اختبارية.

الفئة الرابعة الجديدة ما هي عملياً إلا فكرة جديدة من بي إم دبليو أكثر منها فئة جديدة، ففي الواقع ما هي إلا النسخة الكوبيه من محبوبتنا الفئة الثالثة والتي طالما كان يتواجد نسخة كوبيه منها تحمل نفس الاسم، بيد أن الألمانية رأت بأن تجعل الكوبيه منها فئة مستقلة بحد ذاتها لأسباب لا نعلمها ولا يهمنا أن نعلمه، فما هو مهم بأن هذه الفئة الرابعة جديدة حسناء رشيقة القوام خاطفة للألباب.

 

 

بالمقارنة مع الكوبيه من الجيل السابق من الفئة الثالثة، اكتسبت الفئة الرابعة 2014 زيادة في الأبعاد على صعيد الطول (+26 مم) والعرض (+43 مم) وقاعدة العجلات (+50 مم) فيما انخفض الارتفاع (-16 مم) والوزن (-45 كغ).

 

 

التصميم الخارجي شبيه للغاية بسيدان الفئة الثالثة، مع تعديل بسيط على الأضواء الأمامية اكسبها شراسة وروح رياضية، وصادم أمامي جديد مع فتحات كبيرة تسمح بمرور الهواء منها والخروج من جهة رفارف الإطارات للحد من السحب، فيما أعيد تشكيل الجانب لاكسابه خطوط رياضية مع خط حاد على الجانب وفتحة مميزة أمام الأبواب الأمامية، كما جرى تعديل شكل الأضواء الخلفية وصبغها بطابع رياضي ورسم خطوط الصندوق من جديد.

الداخل هو نفسه تقريباً الداخل المميز في السيدان مع امكانية الاختيار بين ثلاثة مستويات من التجهيزات، مستوى رياضي مع لمسات سوداء لماعة وأنظمة تعليق رياضية وعجلات بقياس 18 بوصة، ومستوى فاخر مع مقاعد جلدية ولمسات من الكروم والخشب، ومستوى M الشهير (على صعيد الشكل فقط وبعض التجهيزات) مع تعليق رياضي وزوائد رياضية على الهيكل وفرامل عالية الأداء.

 

 

وبالانتقال إلى الجانب الميكانيكي، حالياً يمكن الاختيار بين محركين على الشكل التالي:

-         428i: محرك بسعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يولد 240 حصاناً و35 كغ.م للعزم، ينتقل بالفئة الرابعة 2014 من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 5.7 ثانية ويصل إلى سرعة محددة إلكترونياً بـ 250 كم/سا كحد أقصى.

-         435i: محرك بسعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات يولد 300 حصاناً و41 كغ.م للعزم، ينتقل بالفئة الرابعة 2014 من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 5.3 ثانية ويصل إلى سرعة محددة إلكترونياً بـ 250 كم/سا كحد أقصى.

أخيراً، ستبدأ أسعار هذه الحسناء الرشيقة في الولايات المتحدة من 41 ألف دولار أمريكي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 4
 متابع عتيد للموقع
هلق من شان السعر مابقى شايف تعليقات بتعرفو ليش .. لانو خربنا البلد بايدينا .. واول مين هرب من البلد تجار السيارات الاعزاء .. هربو واخدو معون المصاري الي ربحوا من البلد مع الكثير من القروض الي تركولنا ياها لندفعا بدم ابائنا واخوتنا واولادنا... التعليق للكل............
SLIMAN 22-12-2013 11:29
 شو هاااد
يلعن أختا ماأحلاها شو هاد ولو
ahmad 17-07-2013 02:41
 زنغور
يعني منفهم من هل حكي انو ماعاد في شي اسمو فئة ثالثة كوبيه ؟؟؟!!!؟؟؟
زنغور 15-07-2013 12:42
 السعر يبدأ ب 40 الف دولار
كان سعرها بيساوي 2مليون قبل الازمة...هلق بتساوي 10 مليون عالسوري..و الله حرام..
شادي حرفوش 14-07-2013 20:03
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.