بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

داتسون غو 2014: وانطلقت من جديد!!

29-07-2013

 

بعد غياب طويل عن عالم السيارات دام لعقود، عاد اسم داتسون الذي تحول في الثمانينات من القرن الماضي إلى اسم نيسان عالمياً، وذلك عندما قررت اليابانية نيسان إحياء اسمها السابق عبر جعله اسم علامتها الجديدة في قطاع السيارات المنخفضة التكلفة، لتواجه به المنافسة الشديدة في هذه الفئة الأخذة بالنمو والازدهار.

ولم تتأخر نيسان في إطلاق أول طرازات علامة داتسون المنبعثة من جديد، وكشفت رسمياً عن طراز غو لتنطلق داتسون في عالم السيارات من جديد.

 

 

داتسون غو جرى بناؤه بالاعتماد على قاعدة طراز ميكرا من نيسان/رينو بولس أحد أصغر طرازاتها، وكما هو معهود تُعد السيارات المتوسطة إلى الصغيرة نموذجية في قطاع السيارات المنخفضة التكلفة خاصة مع تطور هندسة المقصورات التي سمحت بتوفير مساحات أرحب من أحجام مدمجة، ويتجلى ذلك في أبعاد غو 2014 من داتسون الهتشباك الخماسية الأبواب الأبواب مع 3,578 مم للطول و1,635 مم للعرض و1,485 مم للارتفاع و2,450 مم لقاعدة العجلات.

ورغم الأبعاد المدمجة وكونها سيارة منخفضة التكلفة، لم توفر نيسان عبر مهندسيها جهداً في العمل على التصميم الخارجي، الذي حمل الروح الأولى لعودة داتسون مع شبك تهوية مميز في خطوطه يتوسطه شعار داتسون الجديد، وأضواء كبيرة مسحوبة للجانب بشدة مع صادم أنيق في الأسفل، فيما نلحظ التموجات الجانبية الفريدة خصوصاً تلك أسفل الزجاج الجانبي الخلفي، وبالانتقال إلى المؤخرة تبرز الأضواء والشكل الراقي لشعار داتسون.

 

 

وقامت نيسان عبر علامتها الجديدة داتسون بالاعتناء بشكل واضح بالتفاصيل الداخلية، كتثبيت عتلة تعشيق السرعة في وسط علبة السرعة التي وفرت مسافة إضافية بين المقعدين الأماميين بفضل اعتماد مقبض صغير مدمج لمكابح اليد، ونلحظ أيضاً اللمسة المميزة في مكان أزرار التحكم بالنوافذ، وأخيراً تؤكد بساطة لوحة العدادات والتجهيزات في وسط لوحة القيادة والاستغناء عن غطاء جيب لوحة القيادة انتماء داتسون غو 2014 إلى فئة السيارات المنخفضة التكلفة.

وستتوفر داتسون غو بمحرك وحيد بسعة 1.2 لتر يتصل بشكل حصري بعلبة سرعات يدوية خماسية النسب.

وختاماً، ستكون غو الطراز الأول في سلسلة طرازات قادمة من داتسون تستهدف أسواق الدول النامية كالهند وأندونيسيا وجنوب أفريقيا وروسيا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 1
 عودة فنات
نتمنا من ادارة موقع فنات الى العودة لنشر المقالات كما عودتنا بعد غيابها طويل
متابع فنات 02-12-2013 21:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.