بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

كرايسلر الأمريكية... منذ اليوم إيطالية 100%!!

05-01-2014

 

فاجأت فيات الإيطالية العالم عندما قامت في العام 2009 بالاستحواذ على حصة في كرايسلر الأمريكية المفلسة آنذاك، وتدريجياً رفعت الإيطالية حصتها في الأمريكية إلى أن وصلت إلى 58.5% مطلع العام 2012، لتبقى بقية الأسهم بأيدي نقابة عمال السيارات في أميركا UAW.

ومع مطلع العام 2014 الجديد أعلنت رسمياً فيات على لسان رئيسيها التنفيذي السيد سيرجيو ماركيوني عن توقيعها اتفاقية مع UAW لشراء حصتها البالغة 41.5% من أسهم مجموعة كرايسلر التي تضم علامات جيب ودودج ورام فضلاً عن علامة كرايسلر نفسها.

 

fiat-and-chrysler-logos.jpg

 

وستدفع فيات وفق هذه الاتفاقية مبلغ 3.65 مليار دولار على دفعتين، لتنتقل بذلك ملكية مجموعة كرايسلر بالكامل لمجموعة فيات الإيطالية لتصبح الأخيرة تمتلك إحدى أكبر المجموعات المصنعة للسيارات في العالم مع علامات:

فيات، فيات بروفيشنال (للسيارات التجارية)، ألفا روميو، لانسيا، فيراري، مازيراتي، كرايسلر، جيب، دودج، رام، فضلاً عن امتلك مجموعة فيات للقسم الصناعي الذي يشمل عدداً واسعاً من العلامات المصنعة للشاحنات والحافلات والآلات الزراعية والآليات الثقيلة في مختلف المجالات كعلامة إيفيكو على سبيل المثال لا الحصر.

وعبر السيد ماركيوني عن سعادته البالغة بهذه الاتفاقية قائلاً: في حياة كل مؤسسة كبيرة والأشخاص العاملين فيها، تمر لحظات تدون في صفحات التاريخ، والاتفاق الذي جرى الوصول إليه لشراء فيات كامل كرايسلر هو حتماً لحظة من هذه اللحظات.

ومع هذه البداية الجيدة جداً لفيات هذا العام ومع انتعاش الأسواق الأوروبية، تكون أوراق البيت الداخلي في المجموعة الإيطالية الأمريكية الجديدة جاهزة 100% للترتيب من جديد من أجل حصد الثمار في السنوات القادمة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 السيارات تبقى الأروع
قمة القرف عندما نسمع عن تطبيق تافه على الموبايل "سناب شات" يعرض عليه رئيس شركة تقنية "بالمجمل تافهة أيضا بالمقارنة مع السيارات" اسمها "فيسبوك" .. يعرض 3 مليارات دولار! والأضرب الأول يرفض!! أليس من المعيب أن تباع شركات سيارات أمريكية عملاقة ب 3 مليارات وشركة باناسونيك ب 7 مليارات بينما يكون سعر تطبيق تافه 3 مليارات!! ? وما عجبه!!!
الكومبيوتر باتت قرف 09-01-2014 23:18
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.