بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2014 (1): هيونداي جينيسس الجديدة... أكثر صفاءً

26-01-2014

 

قبل عام وفي معرض ديترويت 2014 عرضت هيونداي الكورية تصوراً للجيل القادم من فاخرتها جينيسس عبر الاختبارية HDC-14، واليوم ومع افتتاح معرض ديترويت الذي يقام في شمال الولايات المتحدة في ديترويت عاصمة صناعة السيارات الأمريكية مطلع كل عام عرضت الكورية رسمياً للمرة الأولى الجيل الثاني الجديد من جينيسس.

وتسعى الكورية إلى تحسين صورة جينيسس وإضفاء صورة أكثر صفاءً من الجيل السابق الذي كان دون آمالها، فعملت على الخروج بسيارة سيدان كبيرة نخبوية بشخصية أرقى بكثير من شخصية سلفها بفضل اعتماد الجيل الثاني من فلسفة هيونداي التصميمية Fluidic Sculpture، مع خطوط رصينة ومقدمة بشبك تهوية كبير للغاية يتوسط أضواء بارزة جديدة بتصميمها ومتألقة بخطوط الـ LED داخلها، ويتصل شبك التهوية مع الصادم الذي يحتوي على أضواء ضباب LED.

 

 

وتمتد الخطوط الهادئة والرصينة إلى جانب جينيسس 2014 مع زجاج جانبي جميل محاط بالكروم ولمسات ناعمة تتكامل مع الأضواء الخلفية الجذابة، وتبرز في المؤخرة فتحات العادم الرباعية المزدوجة.

وتتمتع هيونداي جينيسس الجديدة بمقصورة رحبة للغاية وفق صانعتها مع سقف بانورامي ولوحة قيادة أنيقة مع شاشة LCD متعددة الوسائط وسط لوحة القيادة، ومقود يشتمل على عدد كبير من الأزرار للتحكم بالتجهيزات الغنية والمتنوعة، فضلاً عن استخدام مكثف للمواد الثمينة من خشب وجلد وكروم.

 

 

على الصعيد الميكانيكي يمكن اختيار محرك من بين محركين على النحو التالي:

-         V8 بسعة 5.0 لتر يولد 420 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة و52 كغ.م للعزم عند 5,000 دورة في الدقيقة.

-         V6 بسعة 3.6 لتر يولد 311 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة و40 كغ.م للعزم عند 5,000 دورة في الدقيقة.

وبغض النظر عن المحرك، تتولى علبة سرعات أوتوماتيكية من 8 نسب أمامية مع تعشيق خلف المقود نقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة، أو إلى العجلات الأربع مع نظام جديد من هيونداي اختياري يزن 75 كغ فقط.

وتأتي هيونداي جينيسس الجديدة قياسياً بـ 9 أكياس هواء وأنظمة مساعدة متكاملة منها ESP نظام التحكم بالثبات.

أخيراً، تكمن نقطة القوة الحقيقية لهيونداي جينيسس في سعرها الذي يقل بفارق واسع عن المنافسين، إذ يمكن شراء هذه السيدان الكبيرة النخبوية بسعر يبدأ من 40 ألف دولار أمريكي فقط.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 5
 
السيارة رائعة جداً من الداخل و من الخارج و تعطي انطباع و كأنها أمريكية و هي تنبئ بان هذه الشركة هيونداي ستكون قريبا شركة رائدة
Hani 27-03-2014 08:00
 الداخل أجمل بكثير
الملاحظ في الداخل جودة عالية وتحسن كبير في نوعية المواد التي تضاهي أرقى الصانعين. لكن التصميم الداخلي يتفوق على التصميم الخارجي الذي كان ينبغي أن يكون أكثر رصانة
Satea 16-02-2014 21:03
 
شبك التهوية كبير لدرجة مبالغ بها جدا وتصميمه بشع وغير متناسق مع الأضواء لا الأمامية ولا الخلفية وغير متكامل مع شكل السيارة ، أستغرب كيف تمت الموافقة على هذا التصميم الجيل الاول أجمل بألف مرة
جنسيس 31-01-2014 22:03
  لا للتنافس
>> للإيطالية فيات ،، و غيرهم .
mouyasser 26-01-2014 20:03
  لا للتنافس
لقد تخطّـت و تجاوزت توقعات المصممين رغم خبراتهم وتنوعهم و روائعهم على مر السنين للكثيرين من الصانعين لإسماء عريقة كالفراري و الأودي فقد رحلوا عن مراكزهم لإسماء إما جديدة أو قديمة ولكن هيونداي الكوري القلب والقالب ،، النفس والروح ،، لم تشتري الخبرات لتتشـدق ،، بل تصنع نفسها بنفسها ،، تبني حضارتها من عبق تاريخها الكوري و تستنشق نجاحاتها من إنحناءات و ركوع من كانوا يوماً ملوكاً ،، كالتويوتا ،، فكم من فضيحة وإنسحاب وإعتراف و إعتذار ،، كالساب التي أغلقت أبوابها ،، والكرايسلر التي بيعت
mouyasser 26-01-2014 20:01
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.