بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2014 (3): فورد F150 الجديدة... البطل المتوحش!!

09-02-2014

 

هل تعلم بأن فورد تبيع كل 41 ثانية سيارة F150 في مكان ما في العالم؟!، وهل تعلم بأن فورد باعت إلى اليوم ومنذ إطلاق الجيل الأول من البيك أب الشهيرة F150 أكثر من 33 مليون وحدة؟!، وهذه الأرقام المثيرة لفورد والمرعبة للمنافسين تجعل من الأمريكية تولي اهتمامها الأكبر لطراز F150 البيك أب الأكثر مبيعاً في العالم وإحدى أكثر السيارات مبيعاً سنوياً وفي التاريخ.

وخلال مشاركتها على أرضها في معرض ديترويت 2014 عرضت فورد نجمتها F150 في جيلها الجديد كلياً والمستوحى من طراز أطلس الاختباري الذي ظهر قبل عام، مع أضواء أمامية مميزة للغاية بشكلها وزينتها المتألقة بتقنية الـ LED، ويتخللها خط من الهيكل متصل بشكل غير مباشر مع شبك التهوية العملاق والمصنوع من الكروم والذي يرسل رسالة واضحة وصريحة لجميع السيارات مفادها بأن البطل المتوحش على الطريق... فاحذروه!

 

 

بينما تبرز خطوط الجانب بالشكل المنحدر للنافذة الأمامية مع الرفارف النافرة والأضواء الخلفية المشتقة من نظيرتها الأمامية، ويصل بين الأولى في الفئة العليا (بلاتنيوم) خط كرومي مميز، علماً بأن المقصورة تأتي بخيارات متعددة مع الصندوق الذي يحتوي على إضافات وسكك للاستخدام بأعمال التحميل وغيرها الكثير من الأفكار الخلاقة.

 

 

الداخل بات معروفاً للجميع بأن فورد F150 تحظى بمقصورة فاخرة وبتجهيزات يصعب وجودها في كثير من سيارات السيدان هذه الأيام، مع لائحة طويلة من الخيارات التي من بينها سرير مدمج في القسم الخلفي، وشاشة LCD مع نظام فورد SYNC وكاميرا خلفية وكاميرا بزاوية رؤية 360 درجة.

 

 

على الصعيد الميكانيكي، وفرت فورد 4 محركات لـ F150 ثلاثة منها من 6 أسطوانات على شكل حرف V، بسعة 2.7 و3.5 من عائلة ايكوبوست، وبسعة 3.5 لتر أيضاً، فيما الرابع بسعة 5.5 لتر من 8 أسطوانات على شكل حرف V، وتتولى علبة سرعات أوتوماتيكية من 6 نسب عملية نقل الحركة.

أخيراً، سيجري تسويق وطرح فورد F150 الجديدة في الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 روووعة
هالسيارة بالنسبة إلي ويمكن لكتير شباب سوري هيي سيارة الأحلام .. بس إذا الهايلوكس دبل كبين كانت عما تنباع عنا ب 3 مليون وأكتر مع أنها دفع خلفي بس .. بقى كيف سيارة متل هي يلي دفع رباعي وبتطلع مرتين بالحجم قد الهايلوكس .. وهي لسا ماحكينا بمصروف سيارة محركها فوق ال 5 ليتر .. بقى خلينا بسيارات الجر الأمامي .. صرت عم لاحظ أنو معظم الشركات العالمية إلها فترة عما تصنع وتوجه سيارات لفئة الأغنياء بالمجتمع . وهي بخلينا نتوجه للسيارت الكورية والهندية ويمكن هي الشركات رح تقلب علينا بعدين
علاء 09-02-2014 16:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.