بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2014 (3): بي إم دبليو أكتيف تورير... الرجوع إلى الأمام!!

18-04-2014

 

خلال مشاركة بي إم دبليو في معرض جنيف 2013، كشفت الشركة البافارية عن طرازها الجديد أكتيف تورير المندرج تحت مسمى الفئة الثانية، والذي ضربت معه الألمانية ثلاثة بحجر واحد، الأول هو طرحها لأول سيارة MPV أو فان � إن صح التعبير � منها، والثاني هو تقديمها لأول سيارة منها تندفع بواسطة عجلاتها الأمامية، أم الحجر الثالث فأصاب معظم عشاق هذه العلامة المتعصبين للاندفاع الخلفي الذي كان بمثابة المسلمة الثابتة لدى بي إم دبليو.

 

 

أكتيف تورير الـ MPV اعتمد كثيراً في تصميمه الخارجي والداخلي وأفكاره على النسخة الاختبارية التي ظهرت في باريس 2012، مع أبعاد بواقع 4,342 مم للطول و1,800 مم للعرض و1,555 مم للارتفاع وقاعدة عجلات بطول 2,670 مم.

يصعب أن ينال التصميم الخارجي رضا الجميع، رغم أناقته وتمتعه بروح أصيلة من بي إم دبليو، مع مقدمة بشبك تهوية مزدوجة من الألمانية وأضواء ثنائية تحت الزجاج كالمعتاد تتميز بحجمها الكبير وتعلو الصادم الأمامي المدمج مع شبك التهوية والذي يحوي على أضواء ضباب مرسومة بطريقة مميزة.

 

 

المقدمة طويلة نسبياً لسيارة من فئة الـ MPV ويبرز في الجانب حجم الأضواء الكبير سواء في المقدمة أو المؤخرة مع خطوط هادئة ونوافذ محاطة بإطار كرومي جذاب، فيما تتحلى أكتيف تورير بأضواء خلفية ممهورة بختم صانعتها وجناح مدمج وفتحتي عادم مزدوجتين... وقد يرى البعض وجد شبه بين بي إم دبليو أكتيف تورير وكيا كارينس الجديدة، مع العلم بأن النسخة الاختبارية من الأولى ظهرت في نفس الوقت الذي خرجت فيه النسخة التجارية من الثانية.

وتتحلى المقصورة بكثير من الأناقة والجاذبية في خطوطها مع الحفاظ على روح بي إم دبليو الكلاسيكية في مقصوراتها، واستخدام أرقى المواد في صناعتها من جلد فاخر وخشب مصقول ومواد عالية الجودة، فضلاً عن كم هائل من تجهيزات الراحة والأمان كشاشة LCD متعددة الوسائط وسقف بانورامي ومكيف رقمي ومقاعد كهربائية الحركة وغيرها الكثير... دون نسيان المرونة والعملية المطلوبة في فئتها كوضعية القيادة المميزة والمقاعد التي تتحرك وتطوى بوضعيات عدة وجيوب التخزين الموزعة والتي تجعل حياة العائلة معها أكثر متعة وراحة.

 

 

وعند طرح السيارة سيكون أمام الزبائن خياراً من ثلاثة خيارات للمحرك وفق ما يلي:

218i: بمحرك بي إم دبليو الجديد الثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتراً مع 136 حصاناً و22 كغ.م للعزم، وتسارعاً من التوقف إلى 100 كم/سا في 9.3 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 200 كم/سا، ويبلغ متوسط استهلاكه حوالي 400 كم لكل 20 لتراً من الوقود، وينفث 115 غ من غاز CO2 لكل 1 كم.

225i: بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتراً مع 231 حصاناً و35 كغ.م للعزم، وتسارعاً من التوقف إلى 100 كم/سا في 6.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 235 كم/سا.

218d: كما يوحي رمزه، محرك ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتراً يولد 150 حصاناً و33 كغ.م للعزم، وتسارعاً من التوقف إلى 100 كم/سا في 8.9 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 205 كم/سا.

وستوفر مستقبلاً بي إم دبليو عدة خيارات جديدة للمحركات، كما ستتيح توفيرها بنظام Xdrive للدفع الرباعي.

وختاماً، لا يخفى على أحد السبب الحقيقي لطرح بي إم دبليو سيارة من فئة الـ MPV، ألا وهو منافسة غريمتها التقليدية مرسيدس وطرازها B-Class.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 1
 حلوة
سيارة رائعة
MESA 08-05-2014 09:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.