بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

نيسان مورانو الجديدة: البحث عن الذات!

24-05-2014

 

التفاوت كان العنوان الأبرز في طراز مورانو ما بين الجيل الأول والجيل الثاني، فالأول نجح بفرض سيطرته على فئة سيارات الـ SUV النخبوية كطراز متفوق على صعيد التصميم والخطوط المبتكرة والشخصية الواثقة، فيما تاه الجيل الثاني في دهاليز التصاميم والخطوط المعقدة والبحث عن الذات.

ويبدو أن نيسان قد تعلمت الدرس من الجيل السابق، وانطلقت للعمل على الجيل الثالث اعتماداً على الاختبارية يزونوس التي ظهرت قبل عام في معرض ديترويت. واستعانت نيسان بالتصميم الكامل للاختبارية تقريباً بعد صبغه بالطابع التجاري في الجيل الثالث الجديد كلياُ والذي ظهر مؤخراً. ويختلف الأخير كلياً في خطوطه وشخصيته عن سلفيه، ويتمتع بتصميم شرس ومتداخل الخطوط وعصري وحديث للغاية بالمقارنة مع ما هو السائد اليوم.

 

 

مورانو بجيله الثالث جاء بمقدمة تتجلى فيها روح نيسان الجديدة مع شبك تهوية كبير يبرز فيه خط كرومي على شكل حرف V تقريباً وبخطوط عريضة، ويتعاكس الشبك مع الفتحة السفلية في الصادم، فيما تتألق المصابيح بزواياها الحادة والمتكسرة واستخدامها لتقنية الـ LED للتزيين، علماً بأنه من الممكن طلب مصابيح تعمل بالتقنية الأخيرة بشكل كامل.

على صعيد الخطوط الجانبية، لم توفر نيسان ومصمميها أي جهد في جعل التصميم الجانبي مغزلي وفريد قدر الإمكان مع تموجات بارزة للغاية ونوافذ جانبية مرسومة بطريقة غير مسبوقة يغيب فيها العمود الأخير كلياً لصالح بلاستيك أسود اللون يتداخل مع المصابيح الخلفية الغريبة بشكلها، فيما تبرز المؤخرة بخطوط متناسقة مع التصميم العام وجذابة في نفس الوقت.

 

 

وقد لا تستطيع الخطوط الخارجية كسب اعجاب الجميع، وذلك على العكس مما هو موجود داخل المقصورة، مع تصميم أكثر من رائع وأنيق للوحة القيادة واستخدام لمواد فاخرة من جلد وخشب وكروم، فضلاً عن تزويدها بتجهيزات غنية يمكن أن تصل إلى سقف بانورامي ومكيف هواء مزدوج وشاشة LCD بقياس 8 بوصة مع نظام متعدد الوسائط ونظام صوتي من نوع "بوز" ومقاعد مدفأة ومبردة وغيرها الكثير...

ولم تخرج نيسان مورانو في جيلها الثالث عن وفائها لمحرك الـ V6 بسعة 3.5 ليتر، ويولد هذا المحرك استطاعة تبلغ 260 حصاناً و33 كغ.م للعزم وتتكفل علبة سرعة من نوع تيبترونيك في نقل قدرتها إلى العجلات الأربع الدافعة.

أخيراً، ستكون مورانو في جيلها الثالث حاضرة في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من هذا العام. فهل تستطيع أن تعيد لمعان البريق الذي خفت في الجيل الثاني إلى اسم مورانو؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 16
عدد التعليقات: 3
 
تصميم خارجي جيد، وان كان لا يرقى الى ابداع الجيل الأول، أما التصميم الداخلي فهو من أروع ما يكون، لذا فمن المؤكد أن هذه السيارة ستلقى نجاحا كبيرا
خليل 22-11-2014 14:11
 مجلة فنات
يا جماعة ليش عم توقفو المجلة بجد حضارة كبيرة توقيفها
متابع فنات 17-10-2014 17:21
 
ما يميز مورانو هي التجديد الكلي في كل جيل وهذه ميزة رائعة لسيارة رائعة .. أبقى على تصويتي للجيل الأول فهو بالفعل جميل جدا ..
نيسان مورانو 04-06-2014 08:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.