بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هيونداي توسان الجديدة: أكثر تهذيباً وجمالاً!

14-03-2015

 

 

ضمن مشاركتها في معرض جنيف للسيارات الذي أغلق أبوابه مؤخراً، عرضت شركة هيونداي الجيل الجديد بالكامل من الـ SUV المتوسطة لديها توسان التي جاءت بحلة جديدة أكثر تهذيباً وجمالاً في الوقت نفسه من الجيل السابق.

فالخطوط الخارجية نالت قسطاً كبيراً من التهذيب مقارنة بما كانت عليه وأضحت أكثر جمالاً بفضل اعتماد بعض اللمسات الجديدة الحادة واستعارة عدة خطوط من شقيقتها الأكبر سانتافيه مثل شبك التهوية الأمامي، كما تبرز في المقدمة الأضواء الجديدة المزودة بتقنية LED والمميزة بشكلها الحاد والرفيع.

ويمكن القول عن توسان بجيلها الجديد بأنها اكتسبت شخصية أفضل من سابقتها وباتت تتمتع بحضور أكثر قوة وقدرة على لفت الأنظار إليه وجذب المزيد من الزبائن أيضاً.

واعتمدت هيونداي مقصورة هادئة في خطوطها ومتوازنة في الوقت نفسه، مع لجوئها إلى مواد أعلى جودة من السابق وذات ملمس أكثر نعومة. وتبرز في لوحة القيادة شاشة وسطية من الحجم الكبير تعمل باللمس مع اعتماد بعض المواد العالية الجودة لتزيين فتحات التكييف وغيرها من الأجزاء في المقصورة. لكن ومع ذلك تطغى الخطوط الأنيقة والرتيبة في نفس الآن على المقصورة في خطوة مختلفة بدأت تعتمدها هيونداي مع مقصوراتها تهدف إلى تهذيب الخطوط أكثر من البحث عن الخطوط الغريبة والفريدة التي انتشرت في مقصورات طرازاتها خلال السنوات القليلة الماضية.

ميكانيكياً، لم تعد محركات الـ 2.0 و 2.4 ليتر على رأس لائحة المحركات المتوفرة، واتجهت الكورية إلى توفير محركات أصغر وأكثر تطوراً، مع محرك سعة 1.6 ليتر رباعي الأسطوانات يتنفس طبيعياً ويولد 135 حصاناً ويقترن بعلبة سرعات يدوية من ست نسب، فيما يمكن اختيار نفس المحرك ولكن مع توربو لترتفع القوة إلى 176 حصاناً، ويمكن عندها أيضاً طلب علبة سرعات اختيارية مزدوجة القابض الفاصل مع سبع نسب أمامية.

ولم تغفل الكورية توفير مجموعة من الأنظمة، مثل نظام مساعدة على الركن، نظام مراقبة المسار، نظام تنبيه عند النقاط العمياء وغيرها الكثير، كما أنها أوالت المقصورة عناية كبيرة على صعيد العملانية والمرونة من خلال توفير عدة جيوب تحميل وصندوق أمتعة كبير السعة بواقع 513 ليتراً.

أخيراً، ستصل توسان في جيلها الجديد إلى الأسواق العالمية بدءاً من صيف العام الجاري.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 18
عدد التعليقات: 1
 احترمكم
لا يمكن وصف مقدار سعادتي عند دخولي للموقع وإيجاد دليل على أنه حي وأن هناك من يعمل في الكواليس لتبقى بعض أشياء ما قبل الحرب والخراب حية ولو جزئياً.
احترمكم 22-03-2015 16:41
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.