بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بيجو 308 المجددة: القليل يعني الكثير!

08-05-2017

 

بيجو التي كانت في يوم من الأيام إحدى أكثر العلامات شهرة في أسواقنا، تعمل ومنذ سنوات على تحسين صورتها أكثر وأكثر. ويبدو بأنها قد بدأت ومنذ سنوات بجني ثمار عملها الجاد، كيف لا وقد نال طراز 308 منها لقب سيارة العام 2014 في أوروبا، لتعود في العام 2017 وتحصد اللقب نفسه والذي يعتبر الأسمى في عالم السيارات مع 3008 الجديدة والمثيرة.

طراز 308 الجديد الذي حل مكان سلفه الغني عن التعريف في سورية، جاء بمقومات رائعة لم تمنحه فقط لقب سيارة العام، بل أعطته كافة الأسلحة اللازمة للبقاء لأطول فترة في الأسواق دون أي تعديلات. فرغم مرور قرابة أربع سنوات على طرحه، لم تقم الفرنسية مع عملية تحديث منتصف العمر سوى بإدخال تعديلات محدودة من مبدأ القليل يعني الكثير بالنسبة إلى طراز ناجح ومميز.

 

 

إذ جاءت 308 2018 مع تعديلات طالت العديد من الجوانب ولكن بشكل محدود في معظمها وخاصة على صعيد التصميم الخارجي. فلم تنل سوى مقدمة معدلة مع الإبقاء على الأضواء الأمامية تقريباً كما هي وإعادة رسم شبكة التهوية الأمامية، بجانب استبدال الصادم بآخر جديد يحتوي على فتحات تهوية أكثر جاذبية من قبل.

بيجو لم تنشر أي صور للمؤخرة أو حتى المقصورة بعد، بيد أن الأنباء تؤكد على وجود صادم خلفي جديد مع اعتماد تقنيات عديدة في المقصورة من بينها لوحة عدادات عبارة عن شاشة رقمية مع أحدث جيل من نظام i-Cockpit، بجانب توفير دعم لنظامي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

ولكن وفي الوقت الذي كانت التعديلات التصميمية محدودة فيه، ركزت الفرنسية على الجانب التقني بشكل واضح مع توفيرها لعدة أنظمة مساعدة منها نظام كبح آلي ونظام تنبيه عند تغيير المسار. فيما وفرت ثلاثة خيارات جديدة على الجانب الميكانيكي عبر طرح محركي ديزل رباعيي الأسطوانات مع علبة تروس أوتوماتيكية من ثمان نسب أمامية، بجانب آخر بنزين ثلاثي الأسطوانات يقترن بعلبة تروس يدوية سداسية النسب بشكل قياسي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.