بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيارات تجارية...إيطالية وفرنسية

09-10-2007

خاص بموقع فنّات

                                            خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

افتتح كلاً من السيد "سيرجيو ماركيوني" المدير التنفيذي لشركة فيات الإيطالية، والسيد "كريستيان ستريف" المدير التنفيذي لـ PSA (بيجو- ستروين) والسيد "علي باندير" المدير التنفيذي لشركة توفاش الإيطالية-التركية، خط إنتاج سيارات تجارية جديدة (فان صغير) في مصنع بورسا في تركيا التابع لتوفاش.

وهذه الفان الصغيرة، طورت من قبل فيات بالتعاون مع PSA وتوفاش، وستصنع من قبل الأخيرة في تركيا، وقد تم استثمار مبلغ 380 مليون دولار في عمليات التطوير والأبحاث وتأهيل خط الإنتاج لهذه السيارة الجديدة، التي ستنتج بمعدل 158.000 وحدة سنوياً.

وتتمتع الفان الجديدة التي ستسوق تحت ثلاثة شعارات وأسماء هي: فيات فيورينو (التي يتواجد منها الجيل القديم في سوريا)، ستروين نيمو، وبيجو بيبر، بعملانية متفوقة وحجم مدمج، فطولها يبلغ 3.86 متر فقط، بينما يبلغ حيز تحميل الأمتعة 2.4متر مكعب، يمكن رفعه بطي مقعد الراكب الأمامي إلى 2.8متر مكعب، كما يمكن استيعاب حمولة بطول 2.5متر في حال تم طي مقعد الراكب الأمامي.

التصميم الخارجي عصري جداً، ويفوق في جماله أي سيارة مخصصة للعمل التجاري، ويمكن اعتبار هذه السيارات الجديدة، فئة جديدة في عالم السيارات التجارية، من جهة أخرى، تتمتع هذه السيارات بتجهيزات متفوقة بالنسبة إلى الفئة التي ينتمون إليها، إذ تأتي أساسياً مزودة بمقود هيدروليك ونظام ABS وكيس هواء، ويمكن اختيار الكثير من المواصفات كالقفل المركزي وحساسات للمساعدة في الركن وغيرها...

ويذكر أخيراً، بأن توفاش هي أكبر مصنع للسيارات في تركيا، وهي مملوكة من قبل فيات وشركة "كوش" التركية.

وبهذه السيارات الجديدة تكون فيات وPSA قد وسعتا نطاق تعاونهما الطويل الأمد، خاصةً في مجال السيارات التجارية، إذ قامت كلتا الشركتين قبل عدة شهور بإطلاق سيارات فان كبيرة جديدة، بأسماء: بيجو إكسبير، ستروين جامبي وفيات سكودو، فضلاً عن فيات دوكاتو وستروين جامبر وبيجو بوكسر. 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 أينٍ سيامكو؟؟
أرقام لاتصدق 380 ميون دولار تحسين لخطوط الأنتاج ، كمية المنتج من طراز واحد 153 ألف سياره ، كل هذا لشركه واحده هي توفاش التركيه التي تنتج أكثر من 23 موديل لشركات عالميه ، أين حصة سوريا من هذا الحراك التجاري الضخم ، لماذا لاتتحرك سيامكو فورا ، وتطلب من PSA تأهيل معملها اليتيم لينتج أكثر من موديل لهذه الشركات العالميه بدلا من سيارة الشام التي أكل الدهر على موديلها ومواصفتها ، أم أن هذا الموديل هو الأول والأخير وسيستمر بثبات الى خمسين سنه قادمه؟سؤال بحاجه الى أجابه ،
صديق فنات دوت كوم الأول 10-10-2007 00:47
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.