بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تعرّف إلى سيارتك

تعرف إلى سيارتك (مقدمة)

09-10-2007

تعرف إلى سيارتك (مقدمة)

                               خاص بموقع فنّات.كوم

 

تمتلك السيارة أهمية كبيرة بين مختلف المنتجات العالمية، وأصبحت في عصرنا هذا، ضرورة كبيرة لا يمكن الاستغناء عنها، وهي تأتي في المرتبة الثانية من حيث المقتنيات الثمينة التي يسعى الإنسان في حياته إلى اقتنائها، وذلك بعد المنزل الذي يأتي في المرتبة الأولى، علماً بأن الكثير من الناس يعتبر السيارة بمثابة المنزل الثاني!!

ومن هنا لابد للمرء أن يمتلك معرفة جيدة بهذا المنتج القيم، والذي يفوق حجم الاستثمارات التي تطاله سنوياً مئات المليارات من الدولارات!! حتى وإن لم يمتلك من قبل سيارة، فمن يدري ماذا سيمتلك في المستقبل، أو حتى ماذا سيحصل معه؟

ولذلك يتوجب على كل فرد أن يعرف ماهية عمل السيارة، وأن يدرك كيف يتم تشغيل السيارة وتحركيها ميكانيكاً، فتعلم قيادة السيارة لا يعتبر كافياً للمرء للتعامل مع هذا المنتج الرائع، والذي استطاع أن يحرك العالم.

ولأننا نحن في فنّات.كوم نمتلك العديد من الأهداف التثقيفية، ارتأينا بأن نقوم بعمل حلقات متتابعة، تقوم بتعريفكم أنتم عملائنا وزوار موقعنا الكرام على أهم ما يوجد تحت هيكل السيارة، وذلك بشكل متسلسل وبسيط وسهل الفهم، حتى إلى أبعد الأشخاص عن علم الميكانيك.

 

 

وسنقوم في فنّات.كوم أسبوعياً، بنشر مقالة توضح جزءً من أجزاء السيارة، وبشكل واضح ومختصر ويعود بالفائدة الكبيرة على متتبعي هذه الحلقات والمعرفة الكافية عن السيارات.

وسنبدأ أولاً بالقلب النابض في السيارة، والجهاز الذي كان وراء ظهور السيارة، ألا وهو المحرك، هذه الآلة التي تقوم بتحويل الطاقة الكيمائية إلى طاقة حركية هائلة.

وسنقوم أولاً بإدراج عدة حلقات تتناول المحرك وأجزائه وعمله، ومن ثم الدارات الخاصة به، ومن بعد ذلك سننتقل إلى الأجزاء الأخرى في السيارة.

وتعدكم فنّات.كوم في حال قمتم بمتابعة هذه الحلقات المتسلسلة، والتي ستدرج تحت باب تعرف إلى سيارتك، بأنكم ستحصلون على كل ما يلزمكم ويهمكم معرفته عن كيفية عمل معظم أجزاء السيارة، فانتظرونا أسبوعياً.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 23
عدد التعليقات: 7
 مقالاتكم ثمينة جدا
لكم جزيل الشكر بس يلريت في شي جديد عن الوسائل التي يجب اتخاذها للمحافظة على السيارة قبل و اثناء القيادة اليومية او السفر وكمان الوسائل اللي نحافظ فيهاعلى لون السيارة ولمعانه ومقصورة القيادة
عمر من دمشق 23-07-2009 15:30
 
الشكر كل الشكر لموقع فنات على هذا الجهد
داسيا 11-10-2007 13:21
 موقع رائع الى الأبد
بصراحة أنا كل يوم عم أزداد أعجابا بهذا الموقع أكثر من اليوم الذي قبله وأنا مع هذه الفكرة قلب وقالب وفكرة رائعة جدا والله يعطيكون العافية بس أنا حابب أنو أول ما تصير أي حلقة يا ريت تخبرونا على الأيميل لكي كل من ليس لديه علم بهذه الحلقات يعلم بها وشكرا وألف شكرا لكم
Black Cheetah 11-10-2007 06:29
 جهود مشكورة
شكرا جزيلا للقائمين على هذا الموقع الرائع وعلى هذه الجهود الجبارة المبذولة في هذا الموقع التميز .
مازن الحمادة 10-10-2007 22:51
 thank
ما ستقومون به جزء لابد منه لثقافة المجتمع
eli 10-10-2007 12:33
 على الطريق الصحيح ونحن بأنتظار الحلقات على أحر من
شكرا لكم وأعتقد أن الجهد المبذول للأعداد لهذه الحلقات كبير جدا، وأود أن أسلط الضوء على نقطه مهمه ، وهي أن تبسيط شرح الميكانيك والفيزياء ومناولتها لزوار الموقع على أختلاف ثقافاتهم وتحصيلهم العلمي ،ليس بالأمر اليسير إطلاقا، وأبسط مثال على ماسبق هو كتيبات الصيانه والتشغيل التي نجدها بالسيارات عند شرائها من الوكاله، فجميع مصانع السيارات تعتمد على مهندسين ليشرحوا الناحيه الفنيه ، وتعتمد على مصححين ولغويين لصياغتها بلغه سهله يفهمها الجميع ، أتمنى إيجاد حلقات تشرح قوانين السير ، وأصول قيادة المركبات
صديق فنات دوت كوم الأول 10-10-2007 00:31
 كتير حلو
الله يعطيكن العافية ياجماعة , هدا الشي كتير مفيد ومهم. وانا بتمنى انو يكون في دورات صغيرة وسريعة لتعليم هالامور بشكل عملي و على ارض الواقع وبشكل راقي.
حسن 09-10-2007 16:31
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.