بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات سيينا 2008: أجمل، أقوى ....وأكثر اقتصادية

05-11-2007

فيات سيينا 2008: أجمل، أقوى

                                          خاص بموقع فنّات.كوم

 

أواخر القرن المنصرم، قامت فيات الإيطالية بإطلاق طراز هتشباك جديد باسم باليو، يمثل طراز عالمي يباع في أسواق الدول النامية، وذلك انطلاقاً من فرعها في البرازيل، وقدمت نسخة سيدان منه باسم سيينا، عرفت طريقها إلى سوريا مع شقيقها، وحققت نجاحاً مقبولاً في أسواقنا، ومنذ أن طرحت فيات طرازي باليو وسيينا، خضعا إلى عمليتي تجديد موسعتين، بهدف إعطائهما دفعة على صعيد المبيعات في الأسواق.

واليوم قامت فيات بعرض سيينا المجددة بعد خضوعها لعمليات تحسين موسعة، وذلك قبل إحالتها إلى التقاعد واستبدالها بطراز جديد بالكامل، حسب ما توفر لدينا من أنباء، علماً بأن باليو قد خضع لنفس العملية قبل بضعة أشهر، ولكن بتعديلات تصميمية مختلفة، ولأول مرة منذ إطلاقهما من قبل حوالي العشر سنوات.

 

 

تصميمياً، أصبحت السيينا أكثر عصريةً وجاذبيةً، ففي المقدمة أعيد رسم الأضواء والصادم الأمامي بشكل كامل، وتم تثبيت أضواء ضباب محاطة بمعدن الكروم، ستتوفر بشكل أساسي في جميع النسخ، أما من الجانب فتمثلت التعديلات الأبرز في جوانب الأضواء الأمامية والخلفية الجديدة، واستخدام الكروم وبعض الخطوط الجديدة.

 

 

المؤخرة عرفت تغيرات جذرية، وتم استخدام أضواء شبيهة بأضواء سيارات الألفاروميو، علماً بأن عملية تجديد التصميم تمت في مركز التصميم الرئيسي لفيات في إيطاليا، بالتعاون مع مركزها في البرازيل، كما تم وضع الشعار الجديد لفيات.

ويمكننا القول بأن سيينا المجددة، تمثل في تصميمها جيل جديد أكثر من تجديد!!

 

 

ميكانيكياً، جرى تطوير المحركات الحالية ورفع قوتها وخفض نسبة استهلاكها للوقود، وأصبحت المحركات على الشكل التالي:

·        محرك بسعة 1.0 لتر، ارتفعت قوته بمقدار 8 أحصنة لتصبح 75 حصاناً، وانخفض استهلاكه بنسبة 9% للوقود.

·   محرك بسعة 1.4 لتر جديد، يولد 85 حصاناً (علماً بأنه يمكن لجميع هذه المحركات العمل على نوع خاص من الكحول!).

·        محرك بسعة 1,8 لتر يولد 112 حصاناً.

وأخيراً، تتوفر جديدة فيات بالعديد من التجهيزات، التي يمكن أن تشتمل على كومبيوتر الرحلة ونوافذ كهربائية وقفل مركزي بتحكم عن بعد، إلى مسجلCD MP3 WMA  ومكيف وبلوتوث وحساسات خلفية و ABS......


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 3
 هل أحد جربها
هل هناك أحد جرب هذه العربية ياريت تفاصيل كثيرة عنها وهل الموجودة بمصر تقفيل صينى ولا برازيلى وما مدى جودتها على الطرق المصرية وايه أخبار قطع غيارها
أحمد 06-07-2009 14:26
 تأييد
أنا اوؤييد الاخ قاسم بكل ما قاله عن السيينا .
راعي الفيات 11-11-2007 15:12
 سينا أفضل سيارة سيدان صغيرة
أنا عندي فيات سينا 2006 والسيارة فوق ممتازة [قوية وثابتة و إقتصادية ] وهي بطبيعة الحال أحسن من الكوري والروسي والصيني و الإيراني ......... أرجو أن يكون الطراز الجديد من سينا بنفس السعر الحالي. وأرجو من الوكالة إنها تنزل كافة المواصفات بالسيارة [مسجلة أساسية CD +الحساسات+ABS ] مع محركات كاملة [ النسخة الحالية الموجودة في سوريا لاتتوفر إلا بمحرك 1243CC فقط] .............................................
قاسم 06-11-2007 00:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.