بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فورد تبيع جاكوار ولاند روفر خلال الربع الأول من 2008

15-12-2007

خاص بموقع فنّات

                                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

بعد قرارها بالاستغناء عن الإنكليزيتين العريقتين جاكوار و لاند روفر، أكدت فورد الأمريكية المالكة لهما، بأن الربع الأول من العام 2008 سيشهد الخطوات الأخيرة من عملية نقل ملكيتهما للمالك الجديد، والذي لم تتحدد هويته حتى الآن، رغم وجود العديد من العروض القوية والتي وصلت لقيمة (1.8- 2.0 مليار دولار) من بعض الشركات العملاقة، ولكن فورد لم تجد حتى الآن الوريث الذي يستطيع أن يكمل مسيرتها معهما في سبيل إنتاج السيارات وتطوير صناعة السيارات، وفقاً لما أعلنت.

يذكر أن فورد والتي تعاني من ظروف مالية صعبة اضطرتها إلى الاستغناء عن هذين الصانعين البريطانيين كونهما لم يعودا يحققان الآمال المرجوة منهما، فضلاً عن إغلاق العديد من مصانعها حول العالم والاستغناء عن العديد من الطرازات التي أصبحت قديمة لديها; أو التي لم تعد تحقق النجاح في الأسواق، بالإضافة أيضاً إلى تسريح عدد كبير من العاملين لديها برقم لا يقل عن 40.000 ألفاً، وذلك بهدف إعادة النظر في وضعها المالي وهيكلتها الإدارية.

ويذكر أيضاً بأن الصانع الهندي "تاتا موتورز" وشركة "ماهيندرا – ماهيندرا Ltd" تعتبران من أبرز المنافسين على توقيع عقد الشراء مع فورد، بالإضافة إلى شركة "أبولو" وشريك آخر معها.

وكشركة فورد، نأمل نحن هنا في فنّات.كوم أن يكون المالك الجديد لجاكوار ولاند روفر خير خلف لخير سلف وأن يحافظ على جوهر صناعة السيارات وعراقة هاتين الشركتين اللتين طالما كان لهما أثرهما وجمهورهما في عالم السيارات.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 جاكوار بالبصل
كتير حلو اذا شركات هندية اشترت هيك ماركات بتصير كل سيارة بيجي معها شوال بصل....
غسان 23-12-2007 17:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.