بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

نظام ملاحة متطور في السيارات

03-01-2008

نظام ملاحة متطور في السيارات

                    نقلاً عن جريدة الشرق الأوسط

 

 

ستقوم شركة «ميكنغ فيرتشوال سوليد» بتحضير ثورة جديدة في عالم التقنيات الملاحيّة للسيّارات عبر إطلاقها لنظام ملاحة جديد، حيث يمكن لهذا النظام عرض الاتجاهات المجسّمة على زجاج السيّارة الأماميّ بدون إعاقة الرؤية للسائقين عبر نظام «فيرتشوال كيبل» Virtual Cable، ليصبح زجاج السيّارة الأماميّ أشبه بألعاب السباق الإلكترونيّة! ويتمّ في هذه التقنية استخدام الليزر ومجموعة من العدسات ومرآة متحرّكة لعرض الطريق الذي يجب أن يسلكه السائق للوصول إلى وجهته. وستكون كلفة هذا النظام حوالي 400 دولار أميركيّ، ويمكن للمستخدم تغيير جهاز نظام تخطيط الطرق بدون تغيير أداة العرض لتسهيل العمليّة عند تقديم أجهزة تخطيط أفضل. ومن الممكن تطوير هذا النظام لعرض رؤية ليليّة أمام السائق، أو لعرض الأفلام والصور وغيرها! ويمكن للمعوقين سمعيّا الاستفادة من هذا النظام الملاحيّ الجديد، بالإضافة إلى عدم تأثيره على من يتحدث بالهاتف أو يستمع إلى الراديو أو الموسيقى أو أثناء التحادث مع الركاب.

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 أخر ماتوصل إليه مهندسوا الطرق ....
لقد وصل العالم إلى تقنيات لم يكن ليتخيلها العقل في حينها وللأن نحن نبحث عن حل لأزمة طرقنا التي يشمئز العقل لتخيلها و للأسف.....
بشر صافي 31-01-2008 17:50
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.