بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

وبعد طول انتظار إليكم فولكس فاغن باسات كوبيه!

13-01-2008

وبعد طول انتظار إليكم فولكس فاغن باسات كوبيه

                                       خاص بموقع فنّات.كوم

 

استطاعت فولكس فاغن باسات في جيلها الأحدث اقتطاع حصة كبيرة في سوق سيارات السيدان المتوسطة والكبيرة في العديد من الأسواق العالمية، كما كان الحال معها في سوريا، حيث نجحت في تحقيق نجاح فاق نجاح أسلافها بأشواط وباتت رؤيتها في معظم الشوارع أمراً أقل من عادياً، على الرغم من ثمنها المرتفع نسبياً.

وفي الشهور الماضية تحدثت معظم وسائل الإعلان المتخصصة في السيارات، ومن بينها فنّات، عن تحضير الشركة الألمانية لنسخة كوبيه جميلة جداً من السيدان الأشهر لديها، ونشرت صور تقريبية لما ستكون عليه هذه السيارة التي يترقبها جميع عشاق ومحبي السيارات.

وكما هي العادة غالباً جاءت الصور الرسمية بشكل أفضل وأجمل من الصور التي نشرت سابقاً، ويكفي النظر إلى هذه الصور الرسمية والتي قامت بنشرها فولكس فاغن، قبل عرض باسات CC (كما يرجح بأن يكون اسمها) أمام الجمهور في معرض ديترويت بعد أيام.

 

 

وباسات CC تتمتع بتصميم ساحر وشرس وعدائي، يمثل سيارة كوبيه بجسم سيدان! خاصة على صعيد الخطوط الجانبية، وذلك أسوةً بمنافستها مرسيدس CLS، وتبرز أيضاً الخطوط الناعمة الممتزجة مع الخطوط الحادة في تناغم ولا أروع!!!

فنياً، ازداد طول السيارة عن باسات التقليدية بمقدار 3 سم، وعرضها 5 سم، ومن المؤكد كما هو واضح في الصور انخفاض ارتفاع الكوبيه عن السيدان، وساهمت هذه الزيادة في الأبعاد والتصميم في الحصول على صندوق أمتعة بسعة تحميل محترمة تبلغ 535 لتراً!

ميكانيكياً، جديدة VW مزودة بـ 3 محركات بنزين على الشكل التالي:

·   محرك من أربع أسطوانات جديد بسعة 1.8 لتر، مزود بشاحن هواء TSI يولد 160 حصاناً وعزماً 25 كغ.م عند 1500 دورة في الدقيقة، ينقل السيارة إلى سرعة 100 كم/سا من التوقف في غضون 8.6 ثا، ويصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 222 كم/سا، ويستهلك 7.6 لتر لكل 100 كم.

·   محرك من أربع أسطوانات جديد بسعة 2.0 لتر، مزود بشاحن هواء TSI يولد 200 حصاناً وعزماً 28 كغ.م عند 1800 دورة في الدقيقة، ينقل السيارة إلى سرعة 100 كم/سا من التوقف في غضون 7.6 ثا، ويصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 237 كم/سا، ويستهلك 7.9 لتر لكل 100 كم.

·   محرك من ست أسطوانات V بسعة 3.6 لتر، مزود بشاحن هواء FSI يولد 300 حصاناً وعزماً 350 كغ.م عند 2400 دورة في الدقيقة، ينقل السيارة إلى سرعة 100 كم/سا من التوقف في غضون 6.6 ثا، ويصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/سا محددة إلكترونياً، ينقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة.

ويوجد محركي ديزل أيضاً، بسعة 2.0 لتر بقوة 140 حصاناً أو 170 حصاناً.

ولم تتوفر إلى الساعة أكثر من هذه المعلومات، وذلك بانتظار عرضها رسمياً، وكما عودتكم فنّات، ستتحدث عن كامل تفاصيل هذه التحفة الجديدة من VW فور عرضها رسمياً......

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.