بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازيراتي كواتروبورته: للترف أصول!!!

14-01-2008

مازيراتي كواتروبورته: للترف أصول

 

مازيراتي العائدة من غابر الزمان، على يد فيات وفيراري لترسخ ريادة "الطليان" في قطاع السيارات الرياضية والسوبر رياضية، ولتؤكد بأن بصماتهم المؤثرة في عالم الأناقة والترف والتصميم تمتد إلى عالم التكنولوجيا والسيارات...

وخلال معرض ديترويت قدمت مازيراتي نسخة خاصة من سيارة السيدان المترفة الأكثر نجاحاً في تاريخها "كواتروبورته"، باسم "كولازيونه شينتو" أو ما معناه المجموعة مئة باللغة الايطالية, علماً بأن العام 2007 كان عاماً قياسياً في تاريخ هذه الإيطالية مع بيعها لأكثر من 7,000 وحدة في العالم، الرقم الذي يعتبر محترماً بالنسبة لشركة متخصصة في إنتاج السيارات الفاخرة، وتدل المؤشرات على أن العام 2008 سيكون أفضل وبكثير!

 

 

وجديدة مازيراتي تمثل نسخة سوبر مترفة من الفاخرة كواتروبورته، سينتج منها 100 وحدة لـ 100 محظوظ في العالم، وسيتم وضع رقم النسخة داخل مقصورة كل نسخة، مدججة بعوامل الترف على الطريقة الإيطالية! فإن كنت من المنعمين جداً، فسارع بحجز نسخة من هذه السيارة التي قل نظيرها في العالم، حتى قبل البدء بتسويقها!

فلونها عاجي مميز جداً، والأجزاء السفلية من الهيكل مطلية بلون عاجي أغمق من اللون المطلي به الهيكل! وشبك التهوية الأمامي مصنوع على شكل شمع العسل، والعجلات من الكروم الفاخر وعلى شكل 7 أذرع غاية في الأناقة.

داخلها قصر ملكي على عجلات! يعيد تعريف الفخامة والترف والتصميم من جديد! فالفرش من أفخر أنوع الجلد المترف والذي يحتوي على خياطة على شكل معينات، كما في الأرائك النفيسة، كما تشتمل المقصورة على عناية بأدق التفاصيل من خياطة يدوية وجلد موزع في كافة الأرجاء، وأفخر أنواع الخشب وبعض اللؤلؤ المستخدم في تزين بعض أجزاء المقصورة! فتخيل يرعاك الله.

وتم التركيز على الاعتناء بالقسم الخلفي من المقصورة، كونه على الأغلب بأن أصحاب هذه السيارة سيجلسون في المقعد الخلفي أكثر منه في الأمامي، ففضلاً عن كامل مظاهر الترف المطلق، تم تزويد الجزء الخلفي بنظام تسلية كامل، من شاشتين بقياس 10.4 بوصة على ظهر المقاعد الأمامية، إلى تزويدها بالانترنت وبرامجها ومنافذ للـ Ipod وهاتف كامل وبلوتوث وسماعات بلوتوث ولوحة مفاتيح، وطبعاً DVD.

 

 

المحرك بقي نفسه دون تعديل مع قوته التي تبلغ 400 حصاناً وعلبة سرعات أوتوماتيكية من 6 نسب، كافي لإقلاق راحة من يجلسون في القصر الخلفي إن كانوا من غير محبي السرعة!

وأخيراً تعتبر جديدة مازيراتي هذه كالتحفة النفيسة على عجلات، فحتى صندوق الأمتعة فيها مترف! الأمر الذي يجعلها من بين أفضل وأكثر السيارات تميزاً وترفاً على الأرض.

                                                                                                                                                                 خاص بموقع فنّات.كوم




كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 1
 رائع
الله يعطيك العافية
فلاح السبياة 27-03-2011 00:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.