بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سكودا سوبرب الجديدة: فخر الصناعة الألمانية!

26-01-2008

سكودا سوبرب الجديدة: فخر الصناعة الألمانية

سكودا السيارة الشعبية التي سيطرت على سوق السيارات في سوريا لسنوات ليست بالقليلة، قبل تعاظم حصص الصانعين الأسيويين في السنوات الأخيرة.

وأثبتت خلال هذه السنوات سكودا للعالم أجمع وليس في سوريا فقط، بأنها سيارة جديرة ومصنوعة بحرفية عالية رغم توجهها الشعبي، ورفعت علم التشيك عالياً، وباتت برهاناً حقيقياً على أن هذا البلد الأوروبي الشرقي الراقي ما هو إلا ألمانيا الشرق!

وبعد أن لبس طراز أوكتافيا الوجه العصري القادر على منافسة أعتد سيارات فئته، وطرح الجيل الجديد من فابيا المحبوبة، والذي يعد بالمزيد من النجاح، تحت لواء فولكس فاغن التي استطاعت تحويل سكودا إلى رمز للسيارات العالية الجودة والاعتمادية وبأسعار منافسة، لتكون إحدى أفضل علامات بيتها، وأقرب ما تكون إلى الصناعة الألمانية الغنية عن التعريف!

 

 

جاء الدور إلى طراز سوبرب، أكبر أبناء سكودا وأقلهم إشراقاً، إلى الآن طبعاً، لأن سكودا يبدو أنها قد تعلمت الدرس من الجيل الحالي من سوبرب، إذ لا يجب أن تكون سيارة الأغلى في المجموعة والأكثر فخامةً وتجهيزاً قريبة من باقي طرازات المجموعة.

فقد كشفت التشيكية عن الصور الرسمية الأولى لسوبرب في جيله الجديد، والمنتظر طرحه في معرض جنيف في شهر آذار المقبل، وتدّعي أيضاً بأن لهذا الجيل طموح كبير في حصد النجاح، وذلك بعد تجهيزه بكافة ملامح المستقبل.

التصميم الخارجي غير مسبوق لدى سكودا، بعكس الجيل السابق القريب من أوكتافيا، وهو محافظ بوجهه الرصين والهادئ ضمن مسارات الحداثة، ويغلب عليه من بعض الجوانب بعض من الخطوط الغريبة.

 

 

من الداخل ترفع سكودا شعار العملانية أولاً كما في جميع سياراتها، إذ تبدو لوحة القيادة قد رُسمت بأبسط شكل يؤمن سهولة الوصول والتحكم بالتجهيزات، مع الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من الأناقة, واعتماد مقود مستقبلي التصميم يكسر جمود المقصورة بالتعاون مع لوحة العدادات الجذابة، علماً بأن المقصورة مدججة بكامل تجهيزات الرفاهية، على رأسها نظام صوتي مرئي متعدد الوسائط مع ذاكرة تخزين بيانات بسعة 30 جيجا.

ميكانيكياً، ستتوفر السيارة بمحركي ديزل، الأول بسعة 1.9 لتر ويولد 105 حصان، والثاني أكثر تطوراً وبسعة 2.0 لتر يولد إما 140 أو 170 حصاناً، أما بالنسبة إلى محركات البنزين الأكثر أهمية فهي على الشكل التالي:

·   محرك من أربع أسطوانات بسعة 1.4 مع شاحن هواء تيربو TSI يولد 125 حصاناً، وعزماً يبلغ 20 كغ.م، يصل بالسيارة إلى سرعة 201 كم/سا كحد أقصى، ويبلغ معدل استهلاكه الوسطي 300 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

·   محرك من أربع أسطوانات بسعة 1.8 مع شاحن هواء تيربو TSI يولد 160 حصاناً، وعزماً يبلغ 25 كغ.م، يصل بالسيارة إلى سرعة 222 كم/سا كحد أقصى، وينطلق بها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون 8.6 ثا, ويبلغ معدل استهلاكه الوسطي 260 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

·   محرك القمة من ست أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.6 لتر، يولد 260 حصاناً، وعزماً 35 كغ.م، يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/سا، وينطلق إلى سرعة 100 كم/سا من التوقف خلال 6.5 ثا، ويستهلك وسطياً لكل 200 كم 20 لتراً من الوقود.

 

                                                                                          خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 3
 
يا فنات سكودا تشيكية وليست المانية ولكنها لفولكسواغن الالمانية
فلسطيني 09-10-2010 16:46
 BAAAAAAAAAAAAAAD
سيارة حلوة بس بصراحة سكودا فاشلة خاصة بالمحكات وهاد الحكي من تجربة مو من الخيال وكتير غالية بثمنها بشتري bmw
LEO 30-01-2008 12:57
 الجيل الجديد من سوبرب
فعلاً أن سكودا أثبتت جدارتها في السنوات الماضية وبحسب خبرتي بعالم السيارات أرى في سكودا سوبرب سيارة ذو شعبية كبيرة من قبل الأرسقراطين واتجه بهذا التعليق إلى نقطة واحدة أستحوذت إنتباهي في هذا الموضوع ألا وهي المحرك الضعيف في محركات البنزين(TSI) علماً بأن سكودا لم تعوض سيارتها بمحرك يستطيع أن يجعل السيارة أقوى بأدائها وأوفر بمصروفها ... BESHER SAFI
بشر 26-01-2008 16:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.