بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

غوغل ..من محركات البحث إلى محركات السيارات

30-01-2008

«جوجل» تكشف عن تقنية إلكترونية لمركبة هجينة

لم تكتف شركة "غوغل" العملاقة بعملها الأساسي في المحرك البحثي الشهير لها على الإنترنت فقط بل كشفت النقاب مؤخراً عن مبادرة مشروع سيارة هجينة يمكن أن تضاعف من كفاءة السيارات وتسمح لها بتوليد الكهرباء وبيعها مرة أخرى لشبكة الكهرباء، ومبادرة "ريتشارج آي تي" أي إعادة الشحن الالكتروني عبارة عن برنامج تبلغ قيمته 11 مليون دولار، وتموله شركة "Google.org" الخيرية التابعة للشركة الأم "غوغل".

وقامت الشركة بإطلاق المبادرة من خلال طلب تحويل ست مركبات هجينة (أربع سيارات تويوتا من طراز بريوس، وسيارتين فورد من طراز إسكايب) إلى مركبات يتم توصيلها بالكهرباء كي يكون بالإمكان شحن بطارياتها عبر وصلها بمقبس كهرباء عادي.

وتستطيع السيارات الهجينة العادية أن تقوم فقط بإعادة شحن بطارياتها من خلال الطاقة الزائدة المتولدة من محرك السيارة أو المكابح أو عند هبوطها من منحدر. فسيارة بريوس على سبيل المثال يمكنها أن تسير مسافة تبلغ حوالي 26 كيلومتراً لكل لتر من البنزين!

 

نقلاً عن جريدة البيان


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 طرق إبداعية لتوليد الكهرباء
ذكرني المقال بفكرة في تمثيلية سورية لا أعرف كاتبها (لعله أبو فهمي) قالت فيها البطلة أنها تدرس إمكانية توليد الكهرباء من حركة أيدي شعبنا الذي يقبع في المقاهي كل يوم ويلعب النرد، وذهبت إلى أن حركة رمي النرد على الطاولة لو ربطناها بخيط ووصلنا الخيط بدولاب يدور وفق حركة اليد لاستطعنا إيجاد الحركة التي يمكن كما تنعلمون أن نحولها إلى طاقة كهربائية يعني جماعة غوغل عم يسرقوا أفكار قديمة من عندنا...
سنفور مشاكس 30-01-2008 13:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.