بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

SUV صغير وصغيرة من تويوتا... ومزيد ومزيد

16-02-2008

SUV صغير وجديد من تويوتا

 

لا تبدو طموحات تويوتا محدودة أبداً في عالم السيارات، فحتى المكانة الأولى على لائحة صانعي السيارات والتي باتت قريبة منها لن ترضيها، إذ يبدو أنها تنوي الوصول إلى ما وصلت إليه مايكروسوفت في عالم البرمجيات، ولكن الفرق هنا أنه عالم السيارات.

فهذه اليابانية لن تترك أي سيارة في أي فئة ولدى أي صانع من دون أن يكون لديها منافس قوي من تويوتا، وفي هذا السياق أعلنت عن طرازين جديدين لمعرض جنيف السويسري للسيارات في شهر آذار القادم.

الطراز الأول، هو عبارة عن سيارة SUV مدمجة الحجم باسم "أوربان كروزر"، ليندرج تحت طراز راف 4 الشهير، وهذا الأخير يمثل في جيله الحالي ورقة رابحة في يد تويوتا، إذ باعت في أوروبا وحدها خلال العام الماضي أكثر من 106.000 وحدة، لتستحوذ على أعلى نسبة، 22.1% من حجم مبيعات سيارات الـ SUV المدمجة الحجم في أوروبا، ويذكر بأن هذه الفئة تعتبر الفئة الأسرع نمواً في القارة العجوز، فقد بلغت نسبة الزيادة ما بين العامين 2005 و2006 أكثر من 63%، ونسبة الزيادة ستكون أكبر في العام 2007! حسب المتوقع بانتظار الأرقام الرسمية.  

وتسعى تويوتا مع أوربان كروزر إلى بسط مزيد من السيطرة على هذه الفئة المغرية، كما أنها ستسوق جديدها هذا مباشرة بعد جنيف، حيث سنتعرف عليه وعلى مزيد من صوره نحن أيضاً.

أما الطراز الثاني، فقد سبق وأن عرفناه بحلته الاختبارية وباسم IQ، هذه السيارة الهامة على خارطة عالم السيارات، وستطلقها تويوتا بصيغتها التجارية، التي جاءت بخطوط قريبة إلى حد كبير من النسخة الاختبارية.

وستُصنع جديدة تويوتا IQ في مصانع شركتها في اليابان، وستسوق في أوروبا واليابان فقط، بمعدل 100.000 وحدة سنوياً لهذه التي يقل طولها عن الأمتار الثلاثة، حيث تتسع مقصورتها إلى 3 راكبين بالغين طفل.

ميكانيكياً، ستزود بمحرك بنزين صغير من 3 أسطوانات وبسعة لتر واحد، كما ستزود بمحرك ديزل، ولا معلومات أكثر من ذلك إلى الساعة، بانتظار جنيف أيضاً، حيث ستتضح كامل التفاصيل.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.