بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن شيروكو: العودة إلى الزمن الجميل

02-03-2008

فولكس فاغن شيروكو: العودة إلى الزمن الجميل

 

داعبت فولكس فاغن في معرض باريس للسيارات عام 2006 مشاعر عشاق السيارات في العالم، وذلك بتقديمها لطراز "آيروك" الاختباري والذي عاد بهم إلى طراز شيروكو الرياضي للسبعينات، الذي صنع بعشق بعكس سيارات اليوم التي تغلب عليها الصفة التجارية.

 

"آيروك الاختباري"

 

واليوم أعلنت الشركة الألمانية رسمياً عن الصور الخاصة بشيروكو القرن الجديد، المستوحى من طراز آيروك الاختباري، ولكن بعد أن خضع لعدة تعديلات، أبرزها وللأسف الاستغناء عن شبك التهوية الأمامي المتصل مع شبك التهوية السفلي الخاص بالصادم، ضمن إطار معدني مميز في شكله المتكسر، وذلك بتوجيه من المدير التنفيذي لمجموعة فولكس فاغن والذي رغب في تخصيص هذه الميزة لسيارات أودي فقط.

 

 

ومع ذلك تبقى شيروكو الجديدة أفضل من معظم أبناء عصرها بكثير، ففي زمن باتت فيه كثير من السيارات تطغى عليها تصاميم وأشكال ما أنزل الله بها من سلطان، تطل جديدة فولكس فاغن بروح وشخصية أصيلة تذكرنا بسيارات السبعينات من القرن الماضي، حين كانت السيارات تصنع بحس مرهف، ليعشقها المرء فيقتنيها ويعيش معها لتبدأ قصة حب بينهما.

وفي الحقيقة، تستحق فولكس فاغن ومصمميها التصفيق على الخروج بهذا التصميم، الذي يعكس الصورة الشخصية الجديدة لسياراتها القادمة، وذلك عبر المقدمة المنخفضة والطويلة والأضواء الأمامية الشرسة، التي تعبر فعلاً عن الجيل الأول من هذه السيارة الذي صممه "جيورجيتو جيوجارو"، لتكون شيروكو سيارة رياضية بملامح تجمع ما بين السيارات الرياضية والهتشباك بآن واحد.

 

 

من الداخل، استعارت شيروكو مقصورة شقيقتها الغولف، ولكن مع اعتماد مقاعد رياضية الطابع، مماثلة في شكلها لما كان سائداً في الماضي، أما ميكانيكياً، فلم يُعرف إلى الساعة سوى بأنها ستتوفر بنظام دفع أمامي أو رباعي، كما أنها ستتوفر بمحرك من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر TSI مع تيربو باستطاعة لن تقل عن 200 حصاناً، كما سيتوفر محرك بنفس السعة ولكن يعمل على الديزل TDI، وسيتم أيضاً استخدام محرك صغير بسعة 1.4 لتر TSI "تيربو" يولد 122 حصاناً، وذلك بانتظار معرض جنيف بعد أيام قليلة ليتم عرضها رسمياً والكشف عن كامل تفاصيلها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 ليش تعليق (مع الأسف)
بصراحة النسخة التجارية أجمل بكثير من النسخة الاختبارية واتصال الشبك السفلي مع العلوي لم يكن الميزة الأبهى بالسيارة بل اتصال الضوئين بشكل علوي فوق الصادم الأمامي بشكل رفيع أعطى السيارة شخصية جميلة.. ولا علاقة بأودي بهذا الشبك!!! فهي أجمل سيارات تملك هذه الشخصية ولكن ليست أول سيارات وصلت فتحتي التهوية! على كل الأحوال..إن غولف طراز أصبح من المتعب إعادة إحياء أمجاده...ولكن شيروكو هذا...واضح أن التصميم الجديد كان بمثابة إنعاش لطراز..كثير من شبابنا لم يسمع به...تحية كبيرة لفولكس فاغن على هذه السيارة
نيساني الأوجه 02-03-2008 20:48
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.