بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ميني فان روتان... ثمرة أول مشروع مشترك ما بين كرايسلر وفولكس فاغن

06-03-2008

ميني فان «روتان»

 

بالنسبة لشركة فولكس فاغن الألمانية، سيارة روتان الميني فان الجديدة، محاولة جريئة لاختراق السوق الأميركية من بوابة أميركية، فقد طورتها بالتعاون مع شركة كرايسلر خصيصا للسوق في أميركا الشمالية.

بالنسبة لمساعدتها في المشروع، سيارة روتان هي دليل شركة كرايسلر العملي على جدوى التعاون الأميركي ـ الألماني، في حقل صناعة السيارات، وإن بصيغة مختلفة عن «شراكتها» السابقة مع دايملر ـ بنز، فرغم أن شركة فولكس فاغن تحرص على إبراز الطابع الألماني لروتان، تعترف الشركة الألمانية بأن كرايسلر، الأميركية، ساعدت على تطويرها وتحقيقها. ولأنها مخصصة لأسواق أميركا الشمالية، اختارت فولكس فاغن الكشف عن هذه السيارة في إطار معرض شيكاغو للسيارات هذا العام، وهي مصممة لأن تلبي هدف الشركة في رفع حجم مبيعاتها في السوق الأميركية إلى 800 ألف وحدة، بحلول عام 2018. روتان هي ميني فان جديدة تعتمد على طراز عام 2008، لسيارة تاون أند كونتري الذي تنتجه شركة كرايسلر، لكنها تختلف عنه في ملامح وجهها، إذ تحمل شبكتها الأمامية البصمة التقليدية لمقدمات سيارات فولكس فاغن، وفي بعض التغييرات التي تطال الإضاءة الأمامية ومؤخرة السيارة ومقصورتها الداخلية، وهي السمات التي تجعل التعرف عليها سهلا كواحدة من طرازات فولكس فاغن الجديدة.

 

يبلغ طول روتان خمسة أمتار وهي تتسع لسبعة ركاب وبداخلها صف ثان من المقاعد يتألف من مقعدين كبيرين وصف ثالث يتسع لثلاثة أشخاص. ويمكن طي الكراسي، بحيث تتوفر مساحة للتحميل داخل السيارة تصل سعتها 4100 لتر، وحتى في حالة وجود سبعة ركاب على متنها هناك متسع خلفي وافر في الصف الثالث لنحو 926 لترا من الأمتعة.

وستعمل السيارة روتان بمحرك على شكل حرف V من ست اسطوانات سعة 3.8 لتر وبقوة 197 حصانا، وستكون مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. وستطرح نسخة منها بمحرك سعته أربعة لترات وقوته 253 حصانا. والسيارة مزودة بنظام تعليق أوروبي وعجلة قيادة مطورة بما يفي بقيادة تتسم بالديناميكية للسيارة.

ومن بين الإضافات في السيارة نظام ترفيه للمقاعد الخلفية ذو شاشتين مقاس تسع بوصات أمام الصفين الثاني والثالث من المقاعد وأبواب منزلقة يتم التحكم فيها عن بعد، وزجاج متحرك بنظام كهربائي. كما أن السيارة مزودة بجهاز إرشاد مزود بشاشة تعمل باللمس وحامل للأكواب.

وقد حددت فولكس فاغن سعر النموذج الأساسي من سيارة «روتان» بمبلغ 17 ألف يورو، أي حوالي الـ 25 ألف دولار أميركي. وذكرت مصادر الشركة أن إنتاج السيارة سيجري في مصنع الشركة الكائن في أونتاريو بكندا.

 

نقلاً عن  الشرق الأوسط

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.