بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

إنفينيتي FX50: التطور الطبيعي بين الأجيال

08-03-2008

انفينيتي FX50: التطور الطبيعي بين الأجيال

 

عندما أطلقت نيسان الجيل الأول من مورانو الناجح، طورت نسخة أكثر فخامة وتميزاً منه على نفس القاعدة والمحركات والأنظمة الميكانيكية من فرع الفخامة لديها "انفينيتي" باسم FX، الذي تميز بتصميمه الفريد وترفه.

وبعد أن أطلقت نيسان الجيل الثاني من مورانو كان من الطبيعي أن تطلق الجيل الثاني من FX، والذي جاء بتصميم أكثر منطقية وحرفية من تصميم شقيقه مورانو الجديد.

 

 

فجديد هذه اليابانية يتميز بخطوطه الشرسة والرجولية بالشكل الذي يحقق المتطلبات التصميمية لسيارة SUV، وذلك عبر فتحة التهوية الأمامية الكبيرة الحجم والأضواء الغاضبة والمخيفة والمتكاملة مع التصميم العام للسيارة.

وقد كسبت قاعدة FX الجديدة 35 مم إضافية مقارنة مع الجيل السابق على صعيد الطول، بينما زاد العرض بمقدار 50 مم، غير أن الوزن الكلي انخفض بمقدار 20 كغ، وذلك بفضل اعتماد أبواب مصنوعة من الألمنيوم، مع تأكيد انفينيتي على أن هذه الأبواب أكثر صلابة من الأبواب المصنوعة من صفائح المعدن.

وفي الواقع، هيكل FX الجديد أخف وزناً من هيكل الجيل السابق بمقدار 90 كغ، ولكنه أكثر صلابة ومقاومة للالتواء بحوالي الضعف.

ولم تكتفي انفينيتي بتطوير الشكل الخارجي فحسب، فقد عملت على تطوير جميع الجوانب الفنية والميكانيكية في السيارة، فقد تم اعتماد محرك جديد كلياً مؤلف من 8 أسطوانات بسعة 5.0 لتر ويولد 390 حصاناً مع 50 كغ.م للعزم، ويتصل هذا المحرك مع علبة سرعات أوتوماتيكية بالغة التطور وبسبعة نسب أمامية، تنقل الحركة إلى العجلات الأربعة القائدة، مع وجود نظام توجيه للعجلات الخلفية، مماثل لما هو موجود في رينو لاغونا GT التي تنتمي إلى نفس المجموعة (رينو - نيسان).

 

 

كما أن أنظمة التعليق متطورة وقابلة للتعديل بشكل تلقائي، ونسبة الوزن بين الأمام والخلف تبلغ 54 إلى 46 وهي نسبة جيدة بالنسبة لسيارة SUV.

وستجهز FX50 قياسياً بعجلات من الألمنيوم قياس 21 بوصة وبعرض 265 للإطارات، كما ستزود بأضواء ضباب وأضواء زينون مزدوجة (للضوء العادي والضوء المبهر) ومسجل DVD ونظام ملاحة ونظام مساعدة على الركن ونظام صوتي نقي من نوع BOSE، فضلاً عن طلاء متطور وقابل لمعالجة الخدوش تلقائياً، كالموجود في EX الـ SUV الأصغر من انفينيتي.

وأخيراً، ستسوق جديدة فرع الفخامة لدى نيسان في أميركا أولاً في شهر حزيران، على أن يبدأ تسويقها في أوروبا في شهر تشرين الأول ليصار تسويقها فيما بعد في جميع أسواق انفينيتي في العالم، وينتظر أن يتم طرح نسخة أقل قوة مزودة بمحرك من ست اسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.7 لتر وباسم FX37.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 انفنيتي أم نيسان...
عندما تفرض نفسك في الأسواق العالمية عن طريق SUV مترفة كهذه ليس لها منافسين فأنت الرقم واحد في السوق، هذه السيارة متعددة الاستعمالات تظهر بأي حال هي نيسان اليوم، الأقوى الأفضل..والأجمل...على صعيد الشكل أرى أنها جاءت بنفس المستوى مع شقيقتها نيسان مورانو الجديدة فكلتاهما ليستا أجمل من الأسبق ولكن أشرس وتحتويان خطوط جديدة كليا مع الاحتفاظ بالروح العالية القوية لدى نيسان-انفنيتي الرائعة. هل تستطيع أخي القارئ إيجاد اسم منافس لهذه الـSUV الفخمة؟.
نيساني الأوجه 08-03-2008 22:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.