بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ألفا روميو مي تو: الابنة الأصغر في العائلة

15-03-2008

ألفا روميو مي تو: الابن الأصغر في العائلة

 

لم تنتج ألفا روميو أي سيارة صغيرة منذ سنوات طويلة، واقتصر أصغر إنتاجها على فئة الهتشباك الكبيرة، أي على سيارات بحجم الغولف أو أصغر قليلاً، غير أنها سبق وأعلنت بأنها تعمل على تحضير سيارة صغيرة لتساهم في رفع مبيعاتها لتصل إلى 300.000 وحدة سنوياً بحلول العام 2010.

واليوم عرضت ألفا روميو الصور الرسمية لأصغر سيارة لديها باسم مي تو، ويرمز هذا الاسم إلى مدينتي ميلان وتورينو، حيث يقع مقر شركة ألفا روميو في مدينة ميلان شمال إيطاليا، بينما يقع مركز شركة فيات المالكة لألفا روميو في مدينة تورينو شمال إيطاليا أيضاً.

ويبلغ طول مي تو 406 سم مقابل 144 سم للارتفاع و172 سم للعرض وهي مبنية على قاعدة فيات غراند بونتو، غير أن  أنظمة تعليقها خضعت لتعديلات جذرية من قبل مهندسي ألفا لتكتسب هذه الصغيرة ثباتاً وأداءً رياضياً يتناسب مع اسم ألفا روميو الرياضي الطابع والملامح والأنفاس.

 

 

ولا حاجة للحديث عن جمال سيارات هذه الشركة الايطالية، ومي تو بدورها ابنة في عائلة ألفا روميو، وهي تشبه في ملامحها إلى حد كبير ذروة سيارات شركتها، أي طراز 8C كومبيتزيوني الذي طرح منه نسخة مكشوفة في جنيف، وهذا ما يجعلها إحدى أكثر سيارات الهتشباك جمالاً في العالم، علماً بأنها لن تتوفر إلا بجسم من ثلاثة أبواب حصراً.

وسيتوفر من مي تو عدة خيارات وفئات ومحركات، أبرزها اعتماد نظام تحكم بالثبات ESP بشكل أساسي في جميع الفئات، أما على صعيد المحركات فسيتوفر حسب ما تناقلت الصحافة العالمية محركي ديزل من أربع أسطوانات، الأول بسعة 1.3 لتر ويولد 90 حصاناً، بينما الثاني بسعة 1.6 لتر ويولد 120 حصاناً ويعد من أحدث محركات الديزل الصديقة للبيئة، إما بالنسبة لمحركات البنزين فسيتوفر محرك من أربع أسطوانات بسعة 1.4 لتر تتراوح قوته ما بين 95 حصاناً إلى 105 حصاناً إلى 135 وصولاً إلى 165 حصاناً، وذلك حسب وجود شاحن هواء "تيربو" وحسب نسبة الشحن في حال توفره، غير أن طراز القمة سيتوفر بمحرك من أربع أسطوانات وشاحن هواء مزدوج لن تقل استطاعته عن 230 حصاناً وذلك لنسخة الـ GTA، وسيتم استخدام علبة سرعات يدوية لهذه المحركات من ست نسب أمامية.

وأخيراً سيتم إطلاق هذه السيارة أولاً في أوروبا منتصف العام الحالي ليتم تسويقها فيما بعد إلى جميع أسواق ألفا، فهل ستصل إلينا في سوريا؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.