بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولفو XC60: SUV.... راقي، متطور وعتيد

18-03-2008

بعد أن قمنا بإطلاعكم على الصور الرسمية لجديدة فولفو XC60، الـ SUV الجديد كلياً لدى الشركة السويدية والأصغر من الـ XC90، ولكن وقتها لم تتوفر لدينا معلومات أوفر عنها، لنعود اليوم ونزودكم بباقي التفاصيل عن هذه الجديدة الرائعة

 

بعد أن قمنا بإطلاعكم على الصور الرسمية لجديدة فولفو XC60، الـ SUV الجديد كلياً لدى الشركة السويدية والأصغر من الـ XC90، ولم يتوفر حينها معلومات أوفر عنها، لنعود اليوم ونزودكم بباقي التفاصيل عن هذه الجديدة الرائعة.

جاءت XC60 الجديدة قريبة جداً من الاختبارية منها والتي عرضت أول مرة في معرض ديترويت العام الفائت، حيث تخلت فولفو في تصميمها عن الخطوط الصندوقية والطابع الكلاسيكي للتصاميم السابقة لتغدو XC60 بخطوطها الناعمة والملساء و الأضواء الليد المميزة الشكل، أكثر حداثة وعصرية من شقيقاتها.

أما فنياً فتقول فولفو بأن XC60 هي أكثر طراز لديها أماناً على الإطلاق، فقد زودته بأحدث التقنيات والأنظمة الحديثة والعصرية كنظام "CitySafe System" الجديد وبشكل أساسي، فضلاً عن العديد من وسائل الراحة والرفاهية داخل المقصورة.

 

 

ميكانيكياً ستتوفر XC60 بثلاث محركات اختيارياً، منها واحد بنزين مزود بشاحن هواء "تيربو" من ست أسطوانات وبقوة 285 حصاناً، ومحركين ديزل تيربو أيضاً بقوة 163 و185 حصاناً وطبعاً جميع هذه المحركات موصولة بنظام دفع رباعي.

جديدة فولفو ستسوق رسمياً نهاية العام الحالي كطراز جديد للعام 2009، ولكنه لا يمكننا أن ننكر أنه سيواجه منافسة شرسة من عدة منافسين كالـ X3 من BMW وفري لاندر وLR3 من لاند روفر، كذلك القادمين الجدد من مرسيدس وأودي بطراز Q5.

وترصد فولفو من XC60 التي ستصنع في مصنع فولفو في بلجيكا، حجم إنتاج بـ 50.000 وحدة سنوية منها، وستتخذ من أسواق أمريكا وألمانيا وبريطانيا وروسيا والصين عنواناً رئيسياً لها.

  

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.