بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2013 (1): فيراري لا فيراري... لا تتكرر!!

08-03-2013

 

إفتتحت مدينة جنيف السويسرية أبوابها كعادتها في مثل هذا الوقت من كل عام، ليكون معرض السيارات الأهم عالمياً والمقام على أرضها عاصمة لعالم السيارات، وشهد هذا العام عرض عدد كبير من الطرازات الجديدة والاختبارية الهامة والتي ستلعب أدوار البطولة خلال السنوات القادمة.

ولن يوجد بداية أفضل من أفضل فيراري في التاريخ، فالأسطورة الإيطالية عرضت سيارتها الخارقة الخامسة في تاريخها، بعد طراز GTO وطراز F40 وطراز F50 وطراز إنزو الذي استمر إلى الأمس كأيقونة في عالم السيارات، واليوم فجرت فيراري العالم بعرضها لخارقتها الجديدة التي لا تتكرر فيراري لافيراري.

 

 

أبرز معالم تصميم رائعة فيراري لافيراري هو اعتمادها على أضواء فيراري الجديدة التي عرفناها منذ انطلاق 458 إيطاليا، والاستعانة بتقنيات سباق الفورمولا وان التي تعد فيها فيراري رقماَ قياسياً في جميع الأرقام، ويتجلى ذلك بالمقدمة الشديدة البروز التي تشبه سيارات الفورمولا وان، بينما تبرز العجلات النجمية التصميم بقياس 19 بوصة في المقدمة و20 بوصة في الخلف، وطبعاً تأتي لافيراري بأبواب تفتح على شكل أجنحة الفراشة.

 

 

ولن نخوض كثيراً في تفاصيل التصميم الخارجي الذي تعجز الكلامات عن وصفه، فيما يغلب الكربون والمواد الفاخرة على مكونات المقصورة التي تضم مقوداً مربعاً يحتوي جميع أزرار التحكم بالسيارة وعلم إيطاليا وسط فتحات التكييف الدائرية، وتقتصر التجهيزات على التجهيزات الأساسية فقط وعدة شاشات في لوحة العدادات لخفض الوزن الذي يبلغ 1,255 كغ فقط.

الأبعاد الخارجية لأيقونة فيراري الجديدة نموذجية مع 4,702 مم للطول و1,993 مم للعرض و1,116 مم للاتفاع و2,665 مم لقاعدة العجلات، وجرى توزيع الوزن بنسبة 59/41.

 

 

 

وبالطبع لا يوجد ما هو مهم أكثر من طاقة المحرك الوسطي في فيراري لافيراري والتي تستعين تجارياً للمرة الأولى في تاريخ الشركة الإيطالية بنظام هجين يعتمد تقنية HY-KERS التي تجمع ما بين محرك جبار من 12 أسطوانة على شكل حرف V بسعة 6,262 سم مكعب يولد 800 حصاناً عند 9,000 دورة في الدقيقة و70 كغ.م للعزم عند 6,750 دورة في الدقيقة، ومحرك الكهربائي يولد 163 حصاناً و27 كغ.م للعزم لتبلغ الطاقة المشتركة 963 حصاناً تنقلها علبة سرعات DCT من 7 نسب أمامية، ويبلغ وزن النظام الكهربائي 140 كغ منها 63 كغ لمدخرات الليثيوم أيون.

والأرقام هي القوة الحقيقية لفيراري لافيراري، إذ تتسارع خارقة إيطاليا الجديدة من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في أقل من 3 ثانية وإلى 200 كم/سا في أقل من 7 ثانية وإلى 300 كم/سا في أقل من 15 ثانية (هذا الرقم كثير من سيارات هذه الأيام تحتاجه لتبلغ سرعة 100 كم/سا)، وتصل لافيراري إلى سرعة قصوى تتجاوز 350 كم/سا وهو أقل من الطموح عملياً خاصة إذا ما قارناها ببوغاتي فايرون.

وبفضل النظام الهجين تنفث فيراري لافيراري 330 غ من غاز CO2 لكل 1 كم وهو رقم جيد لمحرك جبار كبير السعة.

ومن البديهي أن تقوم فيراري باعتماد أحدث التقنيات في بناء أنظمة التعليق والأنظمة المساعدة التي اعتمدت فيها فيراري على خبراتها الواسعة في عالم الفورمولا وان.

أخيراً، وكعادتها ستصنع فيراري عدداً محدوداً من خارقتها الجديدة وسيبلغ 499 وحدة فقط لجميع أنحاء العالم بسعر 1.3 مليون يورو، ولا يكفي أن تمتلك هذا المبلغ لاقتناء لافيراري، ولا حتى عشرة أضعافه كون جميع النسخ قد تم بيعها قبل العرض منها 25 في بلدها الأم إيطاليا والباقي في جميع أنحاء العالم.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 2
 حلوة وآخر ما توصل اليه العلم
نحنا عم نفكر بالحرية والديموقراطية والحرام والحلال ...هذة بدع وكفر بواح وظلالة,,,كتير علينا الطريزينة
ملك اللادا 09-03-2013 19:24
 زنغور
أسطورة جديدة من فيراري تنضم لعالم السيارات و لكن للأسف لن نرى منها الا في الصور و التلفاز
زنغور 09-03-2013 00:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.