بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

وزارة الاقتصاد تصدر قرار برفع سعر لتر المازوت الحر إلى 25 ليرة سورية

03-05-2008

 

أصدرت وزارة الاقتصاد قرارات مساء يوم الجمعة تتضمن رفع أسعار المازوت بنوعيه, المدعوم والحر, إضافة إلى رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي، وقال مدير عام شركة المحروقات عبد الله خطاب إن سعر المازوت الحر أصبح 25 ليرة سورية, فيما سيباع المازوت المدعوم وفق القسائم التي تم توزيعها بسعر تسعة ليرات سورية, بعد أن كان بسبع ليرات، بينما أصبح سعر أسطوانة الغاز المنزلي 250 ليرة سورية.

وتأتي هذه القرارات ضمن سياسة "ترشيد الدعم" التي اتبعتها الحكومة بغية تخفيف الإنفاق الحكومي وانتهى قبل أيام توزيع قسائم المازوت التي تسمح للأسر السورية ,ومن في حكمها, بشراء ألف ليتر سنوياً من المازوت المدعوم.

واستلمت حوالي 80% من الأسر هذه القسائم, بينما تم تعيين لجان دائمة في جميع المحافظات للاستمرار في عملية التوزيع لمن فاتهم الاستلام أو للحالات الخاصة التي يتقرر أحقيتها بالحصول على القسائم.

ويتوقع أن يحد رفع سعر المازوت الحر من الازدحام الحاد أمام محطات الوقود للحصول على هذه المادة, وهو الأمر الذي عزاه مسؤولون وأصحاب محطات إلى إقبال الناس على التزود بالمازوت وتخزينه قبل ارتفاع سعره، ويأتي رفع سعر الماوزت بعد أن تم رفع سعر البنزين مرتين خلال خمسة أشهر ليصل إلى 40 ليرة سورية لليتر الواحد.

وتقول الحكومة إن حزمة من القرارات سوف تترافق مع رفع سعر المازوت للحد من التأثير التضخمي لهذه الخطوة, مثل زيادة "مجزية" في الرواتب والأجور ودعم الزراعات الإستراتيجية وبعض الزراعات غير الإستراتيجية ودعم الصادرات.

 

نقلاً عن سيريانيوز

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 مصيبة مدروسة
بدي أحكي عن حالي أنا وكل عائلتي غير موظفين شو ستفدت من هذا القرار (غير المضرة ) وبالنسبة للمازوت صارو يقطعوا وهلا صاروا بطلعوا حجج والله عيب لك شو شايفين الشعب كتير غبي بس المشكلة ما حدا بيسترجي يحكي والله إذا بصير 100 ليرة ما حدى رح يحكي أنا بشوف ما حداي يحكي أو يعلق ما في فائدة وبتمنا تتعودوا على هاد الحال سلامي للشعب الفقير ( تعازي الحارة بهاذا المصاب ) مع حبي للجميع طارق ساحل السوري
tarek 03-05-2008 20:13
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.