بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فيات تشتري زازتافا الصربية للسيارات

11-05-2008

 

image001.jpg

 

 

أكد وزير الاقتصاد الصربي ملاجان دينكيتش أن القطاع الصناعي في صربيا دخل مرحلة جديدة بعد توقيع شركة "فيات" الايطالية لصناعة السيارات مذكرة تفاهم لشراء شركة "زازتافا" الصربية لصناعة السيارات موضحاً أن انفتاح البلاد على اقتصاد السوق بدأ يعطي ثماره، وأضاف دينكيتش في حديث هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن مذكرة التفاهم هذه ستشكل دفعة قوية لعجلة الاقتصاد الصربي الذي شهد تقدماً ملحوظا في السنوات القليلة الماضية، وهو ما سيوفر لصربيا فرصة كافية لإثبات وجودها في السوق الأوروبية والدولية.

وأشار إلى أن توقيع مذكرة الاتفاق جاء تتويجاً لتعاون ثنائي استمر سنين طويلة بين شركة "فيات" و شركة "زازتفافا"، مبيناً أن التعاون بين الشركتين بدأ منذ الخمسينيات عندما منحت "فيات" "زازتافا" ترخيصاً بإنتاج بعض من سياراتها في صربيا، وأوضح دينكيتش أن شركة فيات شطبت 64 % من ديونها على شركة زازتافا التي بلغت 33 مليون يورو وهو دليل كاف على مدى جدية الشركة الايطالية في الاستثمار في صربيا والمساعدة على نهضة صناعة السيارات في صربيا التي شهدت ركودا كبيرا منذ انحلال يوغسلافيا السابقة، وكشف دينكيتش في حديثه لـ"كونا" أن شركة فيات ستقوم بموجب مذكرة الاتفاق هذه بضخ 300 مليون يورو لاعادة تحديث مصنع سيارات زازتافا في صربيا ليكون المصنع بعد ذلك قادراً على انتاج 120 ألف مركبة في العام الواحد في المرحلة الاولى من التعاون بين الشركتين.

يذكر أن الوزير دينكيتش وقع باسم حكومة صربيا مذكرة تفاهم مع شركة فيات الإيطالية لصناعة السيارات تشتري بموجبه الاخيرة مصنع سيارات زازتافا الصربية بنسبة تبلغ نحو 66 % فيما تحتفظ الحكومة الصربية بملكية النسبة الباقية.

 

نقلاً عن موقع المحيط

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 
فيات و بس و ليسقط الكوري ...........
قاسم 12-05-2008 12:30
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.