بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

معلومات وصور أوليّة لفيات "توبولينو"

26-05-2008

car_photo_261972_25.jpg

 

تعمل فيات الإيطاليّة حالياً على طراز جديد كأصغر طراز لديها باسم "توبولينو" ليكون أداتها المستقبليّة لمنافسة طرازات عديدة مثل سمارت "فورتو" وتويوتا "IQ"، والتي تندرج جميعها ضمن فئة سيارات "Micro car" بأطوال أقل من 3 أمتار.

 توبولينو أو الـ"ميكي ماوس" باللغة الإيطالية، ستستخدم قاعدة عجلات طراز500  الناجح, ومن حيث التصميم فهي تترك لنا انطباع بأنها عبارة عن طراز 600 القديم بوجه معدل ومجدد، وحسب مجلة " AutoExpress" البريطانيّة, فإن توبولينو سيكون محركها خلفي التموضع كما في فولكس فاغن UP, و ستستخدم المساحات الداخلية بأقصى حد بما يتلاءم مع شروط الأمان.

ومن حيث المحركات ستتوفر فيات الصغيرة بمحرك من أسطوانتين فقط بسعة 0,9 لتر بقوّة65  حصاناً أو 105حصاناً في حال تمّ تزويده بشاحن هواء (تيربو), ويتميز هذا المحرك بنظافته حيث وحسب الأرقام لن ينبعث منه أكثر من 90 غ من غازCO2  لكل واحد كم مع استخدام تقنيّة "Start- Stop" الجديدة. و قد ذكرت فيات أن هذا المحرك سيتوفر مستقبلاً بنسخة هجينة منه.

وبالعودة لتوبولينو والتي ستكون معدّة لأربعة ركاب, من المرجح أن يكون العام 2010 موعداً لإنطلاقها رسمياً، وإلى ذلك الوقت لا بد لفيات أن تطلعنا على صور ومعلومات أوفى لهذه الميني الصغيرة الجميلة.

 

car_photo_261969_25.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.