بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سوبارو إكزيغا: رحلة ممتعة ومريحة لسبعة ركاب!

23-06-2008

Subaru-Exiga_2009_800x600_w.jpg

 

قامت الشركة اليابانية سوبارو وقبل أسابيع قليلة، بعرض نسخة اختبارية لسبعة ركاب على أنها مقدمة لطراز من الحجم العائلي قادم لديها، لتعود اليوم وتعلن تبنيه رسمياً.

الطراز الجديد باسم "إكزيغا"، جاء كتوسيع لدائرة طرازات سوبارو والتي ينقصها طراز من هذا الحجم ليكون بين الستيشن الكبيرة والميني فان، وليؤمن مقصورة رحبة وعملانية لسبعة ركاب ضمن جو عائلي مليء بالإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ الكبيرة والسقف البانورامي.

بنيت سوبارو إكزيغا على نفس قاعدة عجلات النسخة الاختبارية منها والبالغ طولها 2750 مم ليكون الطول الكلي للسيارة 4740 مم وعرضها 1775 أما ارتفاعها 1660مم، وبهذه الأرقام التي تعتبر ممتازة لسيارة بهذا الحجم ستكون مقصورتها مناسبة جداً للعائلة ومستلزماتها.

التصميم الخارجي يغلب عليه الخطوط العصرية والرياضية لشخصية سوبارو، وأبرز ما يميزه الخطين النافرين على غطاء المحرك والكروم الجميل في الأمام والخلف، وأيضاً الصادم الأمامي والخلفي الكبيرين كذلك الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية الكبيرة والسقف البانورامي، كما أتت إكزيغا بنسخة ثانية (رياضية) مزودة بشاحن تيربو لتأتي مختلفة عن العادية بوجود فتحة تهوية أمامية مميزة على غطاء المحرك وجناح علوي خلفي وزوائد على الجانب.

Subaru-Exiga_8.jpg

Subaru-Exiga_5.jpg

 

أما من الداخل فالتجهيزات متكاملة والمقاعد مريحة جداً ومدروسة لراحة الركاب على المسافات الطويلة، أما تصميم لوحة القيادة فعصري ومزين بالكروم الراقي بشكل جيد فضلاً عن الزوائد الخشبية لمزيد من الفخامة، كما أن لوحة العدادات أنيقة وتتميز بالإضاءة الزرقاء، والمقصورة مليئة بجيوب ومساحات التحميل المفيدة للعائلة والأهم من ذلك كله أنها منارة بشكل رائع طبيعياً، ولم تنسى سوبارو ضرورة أن تكون مقصورة الإكزيغا آمنة جداً، لذلك درست بعناية جوانب الأمان فيها وعلى السرعات المختلفة وكان أبرز ما فيها أن الأكياس الهواء الجانبية المزدوجة ستكون أساسية بالسيارة، كذلك نظامي ABS وEBD لتوزيع قوة الكبح كهربائياً.

Subaru-Exiga_2.jpg

Subaru-Exiga_3.jpg

على صعيد المحركات، ستتوفر جديدة سوبارو بمحركين يعملان على البنزين الأول بسعة 2.0 لتر DOHC بقوة 148 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة وعزم 20 كغ.م عند 3200 دورة في الدقيقة للمحرك، أما المحرك الآخر لنسخة التيربو بسعة 2.0 لتر DOHC أيضاً ومزود طبعاً بشاحن هواء (تيربو) يولد قوة 225 حصاناً عند 5600 دورة وعزم 33 كغ.م عند 4400 دورة في الدقيقة.

وسيكون هذان المحركان موصولان بعلبة سرعات من أربع نسب أوتوماتيكية بناقل حركة تيبترونيك، كما سيتميز المحرك الرياضي 2.0 لتر تيربو بخيار علبة سرعات من خمس نسب أوتوماتيكية وناقل حركة تيبترونيك.

وأخيراً، لم تخبرنا سوبارو عن موعد محدد لبدء عملية إنتاج هذه السيارة الجديدة ولا حتى الأسواق المستهدفة، ولكنها لابد أن تقوم بذلك خلال معارض السيارات القادمة حيث ستقوم بعرضها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

Subaru-Exiga_1.jpg

Subaru-Exiga_7.jpg

Subaru-Exiga_6.jpg

Subaru-Exiga_9.jpg

Subaru-Exiga_3.jpg

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.