بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تاتا "نانو" تدخل أوروبا عبر فيات!

27-07-2008

Tata_Nano_main02.jpg

"نانو أرخص سيارة بالعالم بـ 2500  دولار أمريكي فقط!"

 

تاتا العملاق الهندي الجديد في عالم السيارات والذي بدأ يفرض اسمه بقوة في السوق العالمية، خصوصاً بعد أن اشترى العلامتين البريطانيتين لاند روفر وجاكوار من فورد الأمريكية، فقد أصبح له نفوذ كبير وبوابة مفتوحة على مصراعيها لدخول أوروبا بطرازاته القادمة وأبرزها "نانو" الأرخص في العالم الذي سيبدأ إنتاجه في تشرين الأول من العام الجاري في مصنعه بمدينة "سينغور".

وقد بدأت الشركات الكبرى بتسوية العلاقات مع تاتا، بعقد الصفقات التجارية أو التعاونية، فهاهي فيات الإيطالية والتي خرجت مؤخراً بالعديد من الصفقات مع تاتا لإنتاج محركات منخفضة التكلفة وتبادل فرق من الخبراء والمهندسين بين الشركتين.

كما أن الشركتين بصدد توقيع اتفاقية تسوق بموجبها فيات لسيارة تاتا "نانو" والتي لا يتجاوز سعرها 2500 دولار أمريكي في أوروبا عبر وكلائها وشبكة موزعيها في أنحاء أوروبا. وذلك حسب تصريح مدير عام تاتا السيد "راتان تاتا" لمجلة " "Automotive Newsالبريطانية.

يذكر أن الشركتين كانتا بصدد اتفاقية أخرى لتوزيع وبيع مركبات الثقيلة لتاتا وفيات عبر شركة "أيفيكو" المملوكة لها، ولكن المحادثات علقت وقتها بسبب قيام تاتا بشراء العلامتين البريطانيتين ولكن على ما يبدو أنهما سيعودان لها خصوصاً عندما تصفي تاتا علاقاتها الحالية مع فورد قريباً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.