بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

بروتون تحضر لأول طراز هجين من صنعها

05-08-2008

gen2.jpg

 

 

تعمل شركة بروتون الماليزية لصناعة السيارات على تطوير مجموعة من المحركات بنفسها، تتضمن محرك هجين كجزء من خطتها واستراتيجيتها المقبلة لتوسيع نطاق التصدير إلى الأسواق الخارجية. وكانت بروتون تعتمد بمحركاتها على صانعين آخرين خصوصاً ميتسوبيشي اليابانية، ولكن الطلب المتزايد من قبل العملاء على السيارات الاقتصادية والصديقة للبيئة دفعها للتفكير بتطوير محرك هجين ليفي بالغرض.

وقامت مؤخراً الشركة الماليزية باختبار عدة نماذج اختبارية هجينة، في سعي منها لتوفيرها في الأسواق مع بداية العقد القادم، وقد صرح السيد "عبد الله أحمد بدوي" رئيس مجلس الوزراء الماليزي لوكالة "Bernama" للأنباء بأنه قام بتجربة تلك النماذج وأبدا إعجابه بتجربة بروتون وحثها على المضي قدماً في خطتها الهادفة لتوفير سيارات قليلة استهلاك الوقود، كما ركّز على أن العملاء سيكونون سعداء بحصولهم على تلك السيارات وهم يعرفون بأنها اقتصادية.

وعلى الرغم من أن بروتون لم تسوق سياراتها في القارة الأمريكية إلا أن فكرة السيارات الهجينة تعتبر مهمة جداً لها حالياً خصوصاً وأن السيارات الماليزية تسوق في أوروبا وخصوصاً في بريطانيا، كذلك جنوب أفريقيا واستراليا.

وأخيراً يذكر بأن بروتون تفكر أيضاً بإنتاج أول سيارة من نوعها لفئة الفان MPV قريباً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.