بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

Spy Shots: تويوتا بريوس 2010

18-08-2008

prius-1.jpg

 

أصبحت السيارة الهجينة (وقود+ كهرباء) الأولى من تويوتا "بريوس" والتي أطلقتها أول مرة بالعام 1997، جاهزة بوجهها الرابع وجيلها الجديد للعام 2010.

وتعتبر بريوس أنجح تجربة هجينة على الإطلاق، فقد استطاعت مبيعاتها أن تتجاوز عتبة المليون عالمياً وبلغت مبيعاتها للعام 2007 حول العالم 281.300 وحدة وبزيادة كبيرة عن الأعوام التي قبلها. وتعتبر السوق الأمريكية الأكبر بالنسبة للبريوس تليها اليابان ومن ثم أوروبا.

الجيل الجديد من بريوس جاء مع بعض التعديلات (من خلال الصور الملتقطة له) ليست بالكبيرة على الجيل الحالي، فقد شهد تكبير قليل لقاعدة العجلات وبالتالي زادت أبعادها الخارجية قليلاً واستفاد الركاب من مقصورة أكثر رحابة من الحالية، كذلك خضعت من الخارج إلى بعض التعديلات التحديثية والتجميلية على الشكل العام، حيث تمتعت المقدمة بملامح أكثر حديّة وشراسة كذلك تم تعديل شكل الصادم ومؤخرة السيارة.

على صعيد المحركات، ستستبدل تويوتا المحرك المستخدم بالجيل الحالي والذي بسعة 1.5 لتر وبجهد كهربائي للبطارية 500 فولت يمنحان السيارة قوة إجمالية 110 حصاناً بخارياً، بمحرك أكبر وأقوى منه بسعة 1.6 لتر, وكون المحرك أصبح أكبر فإن تويوتا ستعمل على جعله أفضل من حيث انبعاثات الغاز CO2 من الحالي والبالغ 48 غ/ كم واستهلاكه داخل المدينة 4.9 لتر من الوقود لكل 100 كم، وذلك من خلال تطوير البطاريات المستخدمة لتصبح أكثر فعالية وقدرة على تزويد السيارة لوقت أطول. كما سيتم خلال العام 2010 تزويد السوق بنسخ من البريوس مع بطارية ليثيوم- أيون. ومن المحتمل أن تعتمد تويوتا على دعم البطاريات من خلال تركيب وحدات شمسية على السقف كخطوة تطويرية قادمة، كذلك تقول تويوتا بأنها ستوسع نطاق البريوس لتشتمل مستقبلاً على نسخة ستيشن واغن وحتى كوبيه ومكشوفة أيضاً.

وعن السعر يتوقع أن يزداد سعر السيارة بجيلها الجديد عن سعر الحالية والبالغ 22.160 دولار أمريكي، كما ستعمد تويوتا من خلال مصنعها في ولاية ميسيسيبي الولايات المتحدة إلى توسيع إنتاجها من البريوس بنسبة 70% ليصل حتى 480.000 وحدة سنوياً لتلبية الطلب المتزايد عليها.

 

prius-2.jpg

prius-4.jpg

prius-5.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم     


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 3
 لماذا يا وكالات السيارات؟
لماذا لا أري أي سيارة هجينة في سورية حتى الآن؟ إن مبيعاتها في أوربا عندما كنت هناك مدهشة وركبت مرة هوندا بالبطارية والبنزين صدقوني أنها أفضل من السيارة العادية بالبنزين فقط، عداك عن كونها تسير حتى 800 كم بالتنكة ... شيء لا يصدق.. فلماذا؟؟ ماذا ننتظر ؟ ألا نريد توفير البنزين وحماية البيئة؟ السؤال موجه لوزارة المالية التي أرجو أن تسمح بدخول السيارات الهجينة برسوم مخفضة، وإلى الوكلاء (هوندا، تويوتا، شيفروليه وغيرهم) لإدخال السيارات الهجينة... حاجي تخلف ، والله ملينا
د. وائل 23-12-2008 09:05
 كروز اجمل بكثير
ما يزعجني بالصناعة اليابانية انهم اصبحوا لا يهتمون لشكل السيارة فأغلب السيارات اليابانية الجديدة لا يحتوي تصميمها على ان نوع من الجمال او الاناقة واعتقد بأن كروز الكهربائية من جنرال موتورز اكثر جمال واناقة وعصرية من هذه التويوتا
نضال 30-09-2008 00:34
 غريب!
منتشرة في العالم منذ 11 عام ولم أسمع بها أو اراها في سوريا حتى الآن؟؟؟؟؟
سوري 18-08-2008 20:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.