بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

أودي A8 القادمة 2010...أكثر جمالاً!

19-08-2008

12.jpg

 

سيارة أودي A8 السيدان الأكبر والأفخم لدى الشركة الألمانية والتي تتواجد في السوق بجيلها الحالي منذ العام 2003، لم تخضع حتى الآن إلى أي نقلة نوعية على صعيد التصميم باستثناء بعض التعديلات الطفيفة لتبقى صامدة مقابل منافساتها من مرسيدس S-Class وBMW الفئة السابعة أو حتى لكزس LS اليابانية، وكان آخر تعديل جرى عليها العام الماضي، حيث من المتوقع أن يبقى صامداً حتى العام 2010 لتشهد A8 الجيل الجديد منها.

وبصدد ذلك قدمت أودي اليوم صورة قريبة للجيل الجديد بوجه أكثر عصرية ومواكبة لتطويرات أودي على صعيد التصميم والتي رأيناها على A5 وA4 ومؤخراً A6، حيث شهد الهيكل المعدني الجديد كلياً تحديث على خطوطه التصميمية، كما تحلت المقدمة بالصادم الكبير وخطوطه الحادة وشبك التهوية الكبير والأضواء الحديثة... كما خضع جسم السيارة إلى توسيع قاعدة العجلات والمحاور، حيث سيتم استخدام قاعدة العجلات الجديدة للـ A4 بالإضافة إلى تدعيمها وتخفيف وزنها باستخدام الألمنيوم والمغنزيوم.

أما محركات السيارة فستبدأ من سعة 2.8 لتر للبنزين ومن ست أسطوانات بشكل حرف V، والأكبر بسعة 4.2 لتر FSI من ثمان أسطوانات بشكل V، كما من المحتمل أن تتمتع السيارة بالمحرك الديزل الجديد من سعة 6.0 لتر V12 TDI، بينما من المستبعد أن تستخدم المحركات الأكبر W12 على السيارة الجديدة بسبب انبعاثاتها الكبيرة للغازات.

الطراز الأساسي سيكون بدفع بالعجلات الأمامية أما نسخ الدفع الرباعي AWD ستتمتع بأحدث أنظمة "كواترو" والتي توزع الدفع بين العجلات الأربعة بشكل إفرادي وبين العجلات الخلفية، ما يدعم قوة الدفع والثبات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.