بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

نيسان: طرازات وتقنيات جديدة و...Pixo الجديدة أبرزها!

08-09-2008

Nissan_Pixo_MotorAuthority_.jpg

"Pixo" الجديدة

تعتزم شركة نيسان اليابانيّة تقديم طرازات جديدة في جناحها خلال معرض باريس 2009. وأبرز هذه الطرازات، اختباريّة باسم "NuVu" وأخرى باسم "Pixo".

بالنسبة إلى السيارة الإختباريّة "NuVu" ستكون بمثابة نموذج يجسّد نظرة نيسان المستقبليّة على صعيد التصميم والتقنيّة للسيارات القادمة والتي تخطط لها حتى نهاية النصف الأول من العقد القادم، والتي ستكون كإضافة إلى خطوط إنتاجها للسيارات الصديقة للبيئة والكهربائيّة.

"NuVu" والتي تختصر باسمها كلمتي "New View" أي رؤية جديدة، تقوم على قاعدة عجلات جديدة وخاصة بها وتعتمد على وضعية جلوس للركاب (1+2)، وهي بأبعادها صغيرة حيث يبلغ طول قاعدة عجلاتها 1,980مم ولا يتجاوز طولها 3,000 مم ويبلغ عرضها 1,550مم أما ارتفاعها 1,700مم، وتستخدم الطاقة الكهربائيّة للمحرك ومزودة بسقف زجاحي وعليه حساسات ومستقبلات لأشعة الشمس لتحوّلها إلى طاقة تدعم البطارية، كما أنّ هيكلها يقوم على مواد معادة الصنع.

أمّا الطراز الصغير، فهو باسم Pixo، وسيكون أبرز الحاضرين كونه رسمي وقريب جدّاً من الإنتاج. وهو يتألّف من هيكل صغير من خمسة أبواب، وبداخله مقصورة صغيرة لأربعة ركاب لكنها رحبة ومدروسة وتتحلى بمساحات تحميل مناسبة وذكية. حيث تبلغ السيارة الجديدة من الطول 3,565 مم والعرض 1,600 مم أمّا الإرتفاع فيبلغ 1,470 مم.

وتستخدم Pixo المحبوبة والصغيرة محرك إقتصادي جدّاً من ثلاث أسطوانات سعة 1,0 ليتر، كما ستقوم نيسان بإنتاجها جنباً إلى جنب مع شقيقتها اليابانيّة سوزوكي ألتو وذلك في مصنع سوزوكي بالهند لتكون حاضرة خلال منتصف العام القادم.

أخيراً، ستقدّم نيسان مجموعة جديدة من التقنيات الخاصة بها تقتصر على جهاز ملاحة وصوت مدمج واتصال باسم "Nissan Connect" يُتحكم بها عبر شاشة تعمل باللمس وتقوم بعرض الوسائط، حيث ستقوم نيسان بإدرجه على الطرازات المختارة بدءاً من العام 2009.

 

Nissan_Pixo_MotorAuthority_.jpg

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.