بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جنرال موتورز تكشف عن النسخة الرسمية لسيارة "فولت" الكهربائية

17-09-2008

chevrolet-volt-2.jpg

 

كشفت شركة جنرال موتورز يوم الثلاثاء عن النسخة النهائية من سيارتها شيفروليه فولت الهجينة (وقود+كهرباء) التي يمكن شحنها من أي منفذ كهرباء عادي. وتمثل أبرز خطوة في جهودها للابتعاد عن السيارات الكبيرة الشرهة للبنزين وبث الحياة في المبيعات التي يعتريها الضعف.

وقدم المدير التنفيذي السيد "ريك واجونر" السيارة الصغيرة ذات الأربعة مقاعد والخطوط الانسيابية في مقر الشركة في ديترويت أثناء الاحتفال بالعيد المئوي لجنرال موتورز. وقال واجونر "فولت ترمز الى التزام جنرال موتورز بالمستقبل... نوع الابتكار التكنولوجي الذي تحتاجه صناعتنا للتجاوب مع طاقة اليوم والغد والتحديات البيئية."

وفيما وصف بأنه سباق مع شركة تويوتا موتورز بشأن من يكون أول منتج لسيارة كهربائية يمكن شحنها من منفذ كهرباء عادي، عملت جنرال موتورز بقوة من أجل تطوير فولت في وقت مناسب كي يمكن طرحها في المعارض في 2010. وكانت السيارات الكهربائية المهجنة الموفرة للوقود مثل طراز بريوس من تويوتا إحدى النقاط المضيئة القليلة بالنسبة للصناعة في 2008 حتى الآن.

وجاءت الضجة التي أحاطت بالسيارة فولت مع معاناة شركة السيارات الأولى في الولايات المتحدة من ضعف المبيعات في ظل ارتفاع أسعار الوقود، وتخفض جنرال موتورز مليارات الدولارات من التكاليف وتبيع أصولاً لتعزيز مالياتها والتكيف مع تراجع المبيعات.

ورغم مشاكلها، مضت جنرال موتورز قدماً في تطوير فولت المصممة لتسير 40 ميلاً (64 كيلومتراً) ببطارية ليثيوم- ايون يمكن إعادة شحنها من منفذ كهرباء عادي. والسيارة بها أيضاً خزان بنزين للرحلات التي يزيد طولها عن 40 ميلاً.

وتبلغ قاعدة عجلات فولت من الطول 2685 مم أما طولها 4404 مم وعرضها 1798 مم أما مساحة التحميل لصندوق الأمتعة فتبلغ 301 لتر. وتستخدم فولت بطارية باستطاعة 16kWh تستطيع حمل السيارة لوحدها لمسافة 64 كم أما المحرك فتبلغ قوته 150 حصاناً وبعزم كبير يبلغ 37 كغ.م على كل السرعات.

 

chevrolet-volt-3.jpg

chevrolet-volt-4.jpg

chevrolet-volt-7.jpg

chevrolet-volt-6.jpg

 

وتقول جنرال موتورز أن السيارة فولت ستتكلف حوالي 2 سنت للميل الواحد لتعمل بطاقة البطارية بالمقارنة مع 12 سنتا للميل باستخدام بنزين بسعر 3.60 دولار للغالون. وقالت الشركة إن فولت ستتكلف 80 سنتاً يومياً لشحن البطارية تماماً أي أقل من سعر فنجان قهوة.

لكن قبل التمتع بهذا التوفير فمن المتوقع أن يكون على المستهلكين سداد سعر مرتفع للسيارة فولت حيث تتراوح تقديرات السعر الحديثة بين 30 ألفاً و50 ألف دولار.

ولم تكشف جنرال موتورز نفسها عن السعر الذي تتوقع أن تبيع به السيارة فولت لكن مدير الانتاج السيد "بوب لوتز" قال أنه يأمل أن يكون السعر أقل كثيراً من الحد الأقصى لهذا النطاق، وما زال إنتاج الآلاف من السيارات الكهربائية يعتمد على التقدم في تكنولوجيا بطاريات الليثيوم- ايون والقدرة على خفض تكلفة هذا الجزء المهم. وتعاني البطاريات من الارتفاع الزائد في حرارتها لكن لوتز قال أن الجيل الجديد من بطاريات الليثيوم والمستخدم في السيارة فولت لا توجد به هذه المشكلة، وأضاف "المشاكل لدينا صفر فيما يتعلق بكيمياء البطاريات."

ومن أجل تقليل احتكاك السيارة بالهواء فان الطراز الإنتاجي الذي كشف عنه اليوم أكثر انسيابية من الطراز الأولي الذي كشفت عنه جنرال موتورز في يناير كانون الثاني 2007، وأتاحت جنرال موتورز لأول مرة الاطلاع على السيارة من الداخل حيث توجد بها شاشة رقمية باللمس تعرض قياس الوقود وقياس الطاقة المتبقية في بطارية السيارة.

 

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 4
 هاوي
ياترا متى تصل الى الدول العربيه
saleh 12-10-2012 02:24
 ياناس
ياناس بعد هالسياره ألمن نبيع نفطنه
الملك 16-05-2009 13:46
 ؟؟؟؟؟
بركي لتصل لعنا عام 2030 بكونوا نزلوا الجمارك والرفاهية . راح نستنا شو بدنا نعمل
سلطان 20-09-2008 04:53
 
اديش بيوصل حقها عنا بعد الجمارك والرفاهية ؟ وله بلا اكيد سعر بيخوف
نضال 18-09-2008 15:18
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.