بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

مرسيدس تجهز نظام إضاءة جديد للمصابيح الأمامية العام المقبل!

15-10-2008

                                       

Mercedes.jpg

 

تعتزم شركة مرسيدس الألمانية لصناعة السيارات طرح نظام إضاءة جديد خاص بالمصابيح الأمامية العام المقبل. وهذا النظام الجديد يُكيف مداه تلقائياً مع المسافة التي تفصل السيارة عن السيارات التي أمامها، وتلك القادمة في الإتجاه المعاكس.

وذكرت الشركة أن النظام الجديد سيزيد من قدرة سائق السيارة على رؤية مستخدمي الطريق الآخرين والمشاة ومناطق الخطر، ومن الممكن زيادة مدى شعاع الإضاءة المنخفض من 65 متراً إلى 300 متر دون إزعاج سائقي السيارات الأخرى على الطريق. وعند اقتراب أي سيارة منه أو اكتشاف سيارات أمامه، يعدل النظام مدى المصباح الأمامي لكي لا يزعج الضوء قائدي السيارات الأخرى.

وفيما يتعلق بشعاع الإضاءة المرتفع، يراعي النظام الجديد التغير في زاوية القيادة لكي يصل الضوء إلى الزوايا الضيقة. وعلى الطرق الفارغة والمفتوحة يتحول النظام بهدوء إلى الضوء المرتفع.

وتعتزم شركة مرسيدس الجمع بين هذا النظام الذي يعرف باسم "المساعد المكيف للضوء المرتفع" و"نظام الإضاءة الذكي" الذي يقدم خمس وظائف مختلفة للمصباح الأمامي زينون.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 4
 ملاحظة
ليش السابا من ايش تشكي. و احنا مانا اقل من غيرنا قدراتنا لو حطينا مخنا براسنا توصلنا ابعد من المريخ لا المانيا و لا امريكا بس شوية ضمير و عمل مو للمصلحة الشخصية .للمصلحة العامة و مصلحة البلد و نكون احنا احسن من كل هل الناس
سوري 25-07-2011 15:08
 رأي شخصي
مع احترامي لرأيك بس مرسيدس كانت وماتزال بالقمة وهالتكنولجيا والتكنولجيا والتقنيات يلي رح تنزل مستقبلا مو غريبة على مرسيدس
رامز 20-07-2009 18:51
 كانت ولا تزال
كانت ولا تزال وستبقى مرسيدس أصل التكنولوجيا في السيارات ، هل توافقوني الرأي أن مرسيدس انتظرت بي إم دبليو لكي تستنفذ جميع أوراقها الرابحة لتعود مرسيدس إلى القمة بضربة قاضية ؟
نبكاوي 23-02-2009 22:47
 الملكة
كانت وماتزال وستبقى المتربعة على عرش السيارات
نضال 15-10-2008 19:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.