بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض باريس (9): BMW تعرض النموذج الأقرب للإنتاج من المدمجة X1!

21-10-2008

كان أبرز ما لدى شركة BMW لتعرضه في باريس 2008، هو الطراز الاختباري X1 والذي يعبر عن الطراز الـ SUV الأصغر لدى الشركة الألمانية، وقد جاء X1 بشكل واقعي وقريب جداً من أن يكون الشكل النهائي والمعد للإنتاج.

ومن السمات التصميمية المميزة التي حملها الطراز الاختباري هي الملامح الشرسة والرياضية التي اقتبسها من أشقائه الأكبر منه وهم X5 وX6 الجديدة.

وتميز من الأمام بغطاء المحرك الطويل وتظهر عليه بعض الخطوط النافرة في الوسط لمزيد من الشراسة والتميز، كذلك الصادم الأمامي الكبير والذي يتداخل أيضاً مع الرفراف، ويتمتع أيضاً بوجود قطعة ألمنيوم معدنية  في الوسط وبشكل عرضي لمزيد من الحداثة، بينما ارتفعت الأضواء الكاشفة للأعلى قليلاً تحت الأضواء الجميلة والعصبية!

 

bmw_concept_x1_3.jpg

bmw_concept_x1_8.jpg

bmw_concept_x1_2.jpg

 

ويأتي جانب سيارة X1  ليترجم بشكل واضح، وبخطوطه التصميمة مشاركته لإشقائه من فئة الـ X. وتمنح قطعة البلاستيك المطلية باللون الفضي أسفل الأبواب، كذلك الإطارات المعدنية الكبيرة نفساً رياضياً أيضاً.

 ومن الخلف تحمل الـ X1 روح الحداثة والأناقة وتتفرد قليلاً عن شقيقاتها ببعض الملامح. وتتميز بالاضواء الليد الخلفية الجميلة والصادم الكبير المدعم بالبلاستيك الأسود وعليه قطعة مميزة منه باللون الفضي أيضاً.

وكما ذكرنا سابقاً فإن X1 المدمجة ستكون أصغر SUV  من BMW وستكون بأبعاد للطول 4.457 مم، حيث تأتي أقصر من X3 بحوالي 108 مم فقط، وطول قاعدة عجلاتها 2760 مم. حيث ستستخدم قاعدة عجلات مشتركة بين الفئة الثالثة والأولى.

ويتوقع أن تتوفر X1 عند إنتاجها بمحركين الأول بنزين بسعة 2.0 لتر وبقوة 170 حصان والآخر ديزل وبسعة 2.0 وبقوة 177 حصان. كما يتوقع أن تبدأBMW  إنتاج X1 التجارية  في منتصف العام المقبل من مصنع "Leipzig" بطاقة إنتاجية سنوية حوالي 100.000 وحدة منها وبسعر يبدأ من 30.000 دولار.

 

bmw_concept_x1_1.jpg

bmw_concept_x1_4.jpg

bmw_concept_x1_7.jpg

bmw_concept_x1_6.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 5
 أحلا suv صغيرة
السلام عليكم أحلا وأفخم سياراتsuv بالعالم هي سيارات bmw وبس
osama badawe 04-06-2009 15:39
 الـ BMW وما حدا بيطلعلو يحكي عليها بالمرة
لك والله والله الـ X1 بتجنن ولمعلوماتك يا افندي اللي قاعد عم تنقض اكبر وافخم واعرق وحلا شركة سيارات كانت ولح تكون بالعالم وروح شوف منظرها عالطبيعة يا استاذ وعلى فكرة هي حطها ببالك انو شركة BMW وكمان MERCEDES-BENZ مابيقلدو حدا وهنن كمان مصدر للإبداع والتطور والـ VOLVO كمان وياريت تتعلم انو الـ BMW ما بتأنتج موديل اقل من عادي على العكس كل موديلات الـ BMW بتجنن بتجنن بإختصار الـ اكس ون خيااااااااااااال والله وما بيطلعلك تنزل مستوى الـ BMW لمستو الـ NISSAN يا فهمان يعني شركة ابداع الماني وبس
Ahmad KeenMartin 26-12-2008 13:01
 تصميم جذاب و رائع
سيارة كتير حلوة... بس المشكلة أنها طلعت فوق 1600 سم3... فنمرتها حوالي مليون اذا مو اكتر!!!!!!!!!!!
tiamoo 21-10-2008 23:12
 note
سيارة حلوة كتير و متمنى ما تكون غالية كتير متل عادة ال بي أم بس أنا متأكد إنها رح تساوي مشكلة لل تيغوان من فولكس فاكن
Demor 21-10-2008 22:09
 سباي شوت أحلى بكثيير
بصراحة أبشع تصميم من بي ام دبليو منذ سنوات رغم فداحة منظر الفئة السابعة وخاصة الجديدة ولكن ما يثير الاستغراب أن صور الاكس وان التي عرضت بصور باباراتزي السيارات كانت رائعة وتشبه الاكس ستة لأبعد الحدود ولكن مع الأسف نرى النسخة الاقرب للانتاج بشكل مريع إلا إن اعتبرنا الخلف متفرد وظريف نوعا ما لكن الأضواء والمقدمة بشكل عام تعود ببي ام دبليو سنوات وسنوات الى الوراء!!!
نيساني الأوجه 21-10-2008 21:00
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.