بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

Spy Shots: مازدا تتحضر لنسخة الهتشباك MPS من "3"

22-10-2008

mazda-3-mps.jpg

 

تحدثنا قبل أيام قليلة أن مازدا اليابانية تحضر لطراز العام 2010 من سيارتها مازدا-3  بوجه جديد كلياً. وقد أطلعتنا على بعض الصور من الخارج، حيث ستقوم بتقديمها في معرض لوس أنجلوس الشهر القادم. على أن تبدأ تسويقها العام 2009.

كما أن مازدا تحضر حالياً لنسخة الهتشباك من خمسة أبواب لتكون حاضرة في العام المقبل جنباً إلى جنب مع السيدان. واليوم لم تتمكن مازدا من أن تفلت من عدسات كاميرات جواسيس عالم السيارات. فقد شوهدت وهي تختبر نسخة الهتشباك الرياضية مازدا-3  MPS على حلبة "نوربورغرينغ".

ومن خلال الصور المتخفية يمكننا أن نحكم قليلاً على الهتشباك والتي على ما يبدو ستتمتع بنفس واجهة السيدان من الأمام، مع فتحة على غطاء المحرك (للفئة الرياضية من أجل التوربو على طريقة سوبارو!). كما تتمتع بخط تصميمي جديد مميز يبدأ عند الرفراف الأمامي وينسحب للخلف ويعتلي الرفراف الخلفي.

بينما تبدو من الخلف مختلفة تماماً عن السيدان على صعيد الأضواء والصادم الكبير والرياضي الملامح... أما على صعيد المحركات فيتوقع أن يكون كلا المحركين 2.0 و2.5 لتر العاملين على البنزين متوفران بفئة الهتشباك والسيدان أيضاً، أما الفئة الرياضية MPS ستستخدم تلك المحركات مع شاحن توربيني لمزيد من التأدية الرياضية. كما وتدور الإشاعات في أوساط "مصدر الخبر" بأن السيارة المبينة بالصور تستخدم المحرك 2.5 لتر بقوة 300 حصاناً لأنها كانت سوبر رياضية وعنفوانية للغاية على الحلبة الألمانية. وهذا المحرك أيضاً مستخدم لدى فورد مالكة مازدا على طراز فوكس RS.

 

mazda-3-mps-4.jpg

mazda-3-mps-5.jpg

mazda-3-mps-3.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.